"جيش النصر": خروج مطار حماة العسكري عن الخدمة لاستهدافه بعشرات الصواريخ (فيديو)


سمارت-بدر محمد

أعلن "جيش النصر" التابع للجيش السوري الحر، اليوم الأحد، قصف مطار حماة العسكري (5 كم غرب مدينة حماة)، وسط سوريا، بعشرات صواريخ "غراد"، ما أدى لخروجه عن الخدمة.

وأضاف "جيش النصر" على حسابه في موقع "تويتر"، أنه استهدف بـ40 صاروخ "غراد" مواقع لقوات النظام داخل مطار حماة العسكري، ما أدى لتدمير طائرة حربية "ميغ 23" و مستودعات ذخيرة وبرج المراقبة، ومبنى القيادة بداخله ضباط إيرانيين، واشتعال الحرائق داخل المطار وخروجه عن الخدمة حاليا.

كما قصف "جيش العزة" مواقع لقوات النظام في مدينة سلحب شمال غرب مدينة حماة، وقرية الربيعة غرب مدينة حماة، بصواريخ "غراد"، حسب ما نشر على موقعه في "تويتر".

كذلك قالت وسائل إعلام تابعة لـ"هيئة تحرير الشام" أن عناصرها استهدفوا دبابة لقوات النظام، نوع "T72" بمحيط بلدة صوران شمال مدينة حماة بصاروخ مضاد للدروع.

وسبق أن أعلن "جيش النصر" التابع للجيش السوري الحر، يوم 30 آذار الفائت، قتل وجرح عدد من عناصر الميليشيات الإيرانية، عقب محاولتهم التقدم نحو بلدة خطاب (17 كم شمال غرب مدينة حماة).

وتدور الاشتباكات بين الفصائل هذه وقوات النظام في ريف حماة الشمالي، منذ شهر شباط الماضي، حين أطلقت الأولى معارك منفصلة ضد الأخيرة، سيطرت خلالها على عشرات المواقع والقرى، مقتربةً من مدينة حماة، لكن قوات النظام استعادت عدداً منها بعد ذلك، كان آخرها قرية معردس.