عشرات القتلى والجرحى بقصف جوي على مدينة وبلدة بريف دمشق


سمارت-عبد الله الدرويش

قتل وجرح أكثر من 25 مدنياً، اليوم الأحد، بقصف جوي يرجح أنه للنظام على مدينة وبلدة بريف دمشق، جنوبي سوريا، حسب ما أفد الدفاع المدني لمراسل "سمارت".

وقال الناطق باسم الدفاع المدني في ريف دمشق، سراج محمود، في تصريح إلى "سمارت"، إن طائرات حربية يرجح أنها تابعة للنظام، شنت عدة غارات جوية بالصواريخ الموجهة، على المنطقة الواصلة بين بلدة مديرا ( قرابة 10 كم شرق مدينة دمشق)، وبلدة مسرابا ( قرابة 10 كم شرق مدينة دمشق)، ما أدى لمقتل أربعة مدنيين بينهم امرأة، وجرح آخرين بينهم نساء وأطفال، أسعفوا للنقاط الطبية.

وأضاف "محمود" أن مدينة دوما ( قرابة 11 كم شرق مدينة دمشق) تعرضت لـ13 غارة جوية بالصواريخ الموجهة من طائرات حربية يرجح إنها تابعة للنظام، وتزامنت مع قصف بقذائف الهاون من مقرات قوات النظام المحيطة، ما أسفر عن جرح نحو 25 مدنياً أغلبهم من الأطفال والنساء، أسعفوا للمشافي الميدانية، حسب ما أفاد المكتب الطبي الموحد في المدينة لمراسل "سمارت".

ولفت "محمود" إلى أن فرق الدفاع المدني، وسيارات الأسعاف، تعرضت لقصف مدفعي خلال أسعافهم للمدنيين، وانتشال الضحايا من تحت الأنقاض، دون وقوع إصابات في صفوفهم.

وقتل وأصيبعدد من المدنيين، في وقت سابق من اليوم، بغارات لطائرات حربية يرجح أنها روسية وقصف مدفعي للنظام على عدة مناطق في الغوطة الشرقية بريف دمشق، حسب عدة مصادر.

وكانت امرأة قتلت وأصيبمدنيون آخرون بينهم أطفال، أمس السبت، بغارات لطائرات حربية يرجح أنها للنظام على مدينة حرستا بريف دمشق، حسب الدفاع المدني.