الدفاع المدني: مقتل 104 أشخاص وجرح 240 في حصيلة جديدة لقتلى تفجير حي الراشدين بحلب (فيديو)


سمارت-هبة دباس

وثق الدفاع المدني مقتل 104 أشخاص وإصابة 240 آخرين، في حصيلة جديدة لقتلى التفجير الذي ضرب نقطة تبادل حافلات "المدن الأربع" في منطقة الراشدين غربي مدينة حلب، شمالي سوريا.

وقال مدير المكتب الإعلامي في الدفاع المدني، ويدعى إبراهيم أبو ليث، خلال لقاء مع "سمارت"، ليلة الأحد - الاثنين، إنهم وثقوا الجثث بالأرقام لعدم تمكنهم من التعرف على هوياتهم كون معظمهم أشلاء، لافتاً أن عمل الدفاع المدني استمر ليومين في موقع الانفجار.

بدوره، قال مدير في معبر باب الهوى الحدودي مع تركيا، عبيدة السيد علي، في تصريح إلى "سمارت"، إنهم خرّجوا المصابين الذين استقبلهم مشفى المعبر وسلموهم لمنظومات الإسعاف التي أسعفتهم عند وقوع الانفجار، رافضاً الكشف عن أي تفاصيل أخرى.

من جانبه، قال الناطق باسم "كتائب حمزة بن عبد المطلب" التابعة لـ"حركة أحرار الشام الإسلامية" والعاملة في مدينة الزبداني (45 كم غرب العاصمة دمشق)، ويدعى "أبو سارية"، إن عدد القتلى والجرحى في صفوف الفصائل غير معروف بشكل دقيق، لافتاً لوجود مفقودين.

وكان تفجير ضربنقطة تبادل حافلات مهجري مدن وبلدات مضايا والزبداني وكفريا والفوعة، أسفر عن مقتل العشرات من المهجرين وعناصر ومقاتلي الكتائب الإسلامية والجيش السوري الحر، دون أن تتبنى أي جهة مسؤوليتها عنه، فيما اتهمت"حركة أحرار الشام الإسلامية" قوات النظام بالوقوف خلفه، وسط إدانات محلية ودولية.