الدفعة الخامسة من مهجّري الوعر تتحضّر للخروج.. وتدمير موقع للنظام في درعا


قال المتحدث باسم “مركز حمص الإعلامي” محمد السباعي: “إن الدفعة الخامسة من مهجّري حي الوعر المحاصر تتحضّر للخروج من الحي اليوم الإثنين، متوجّهةً إلى مدينة جرابلس في ريف حلب الشمالي الشرقي”.

وأضاف السباعي لـ صدى الشام أنه تم تثبيت موعد الخروج في الساعة الواحدة من ظهر اليوم.

وكان خروج هذه الدفعة قد تأجّل أمس الأول السبت إلى أمس الأحد، ثم تأجّل من أمس الأحد ليتم تحديد اليوم الإثنين موعداً جديداً للخروج، وسبق ذلك خروج 4 دفعات سابقاً، توزّعت على مدينة جرابلس في ريف حلب وعلى محافظة إدلب.

من جهةٍ أخرى، تمكّنت فصائل غرفة عمليات “البنيان المرصوص” صباح اليوم من تدمير موقع لعناصر النظام في حي سجنه بدرعا البلد، كانوا يتخذونه مستودعاً للأسلحة والذخيرة.

وتعرضت الأحياء المحرّرة في درعا البلد لقصف من قوات النظام بالمدفعية الثقيلة، فيما أغار الطيران الحربي على الأحياء ذاتها وعلى مدينة بصرى الشام صباح اليوم.

وكانت معارك طاحنة قد اندلعت في حي المنشية بدرعا البلد يوم أمس، بعد أن هاجمت فصائل المعارضة ما تبقّى من مواقع للنظام داخل الحي.

وضمن معركة “نزع الخناجر” قتلت فصائل المعارضة اليوم، عدداً من عناصر “جيش خالد” المُبايع لتنظيم الدولة الإسلامية “داعش”، وأسرت عدداً آخر منهم، وذلك بعد أن أحبطت هجومًا لهم على مساكن جلين بريف درعا الغربي.

في سياقٍ منفصل، قصفت قوات النظام حي القابون بدمشق ليل أمس بثلاثة صواريخ من نوع فيل، وبعشرات قذائف الهاون، تزامنًا مع اشتباكات عنيفة في حيي تشرين وبرزة.

وقال ناشطون: “إن أربعة مدنيين قُتلوا أمس الأحد في أحياء شرقي دمشق وفي غوطة دمشق الشرقية نتيجة كثافة القصف من قوات النظام”.



صدى الشام