"تحرير الشام" تعلن تدمير حواجز للنظام في ريف مدينة السلمية شرق حماة


سمارت-أحلام سلامات

قالت "هيئة تحرير الشام"، اليوم الاثنين، إنها دمرت عدداً من الحواجز لقوات النظام وقتلت وجرحت عناصر لها، خلال عملية "انغماسية" نفذتها بريف مدينة السلمية الغربي (33 كم شمال شرقي مدينة حماة)، وسط سوريا.

وأوضحت "الهيئة" في وسائل إعلامها، أن عدة مجموعات "انغماسية" شنّت هجوماً على مواقع للنظام في منطقتي المزيرعة ودلاك ليلاً، أسفر عن تدمير ستة حواجز عسكرية للأخيرة وقتل وجرح العناصر، إضافةً إلى الاستيلاء على عدد من الآليات والأسلحة والذخيرة، مشيرةً إلى عدم إصابة أي من عناصر "الهيئة" خلال العملية.

من جانبها، اعترفت وسائل إعلام النظام بمقتل ستة عناصر من ميليشيا "الدفاع الوطني" وفقد الاتصال مع ثلاثة آخرين، قالت إنهم قتلوا وفقدوا خلال تصديهم لمحاولات تسلل "إرهابيين" إلى ريف سلمية الغربي.

وتحاول "سمارت" التواصل مع "تحرير الشام" للتأكد من أسرها عناصر للنظام خلال العملية، وللوقوف على الأهداف من مثل هذه العمليات.

ويأتي ذلك بعد أن قال ناشطون، يوم أمس الأحد، إن قصف الجوي المكثّف على مدينة صوارن (18 كم شمال مدينة حماة)، وسط سوريا، أجبر فصائل من الجيش السوري الحر وكتائب إسلامية على الانسحاب منها.

وأطلقتكتائب إسلامية وفصائل في الجيش الحر معارك بريف حماة الشمالي، في شهر آذار الفائت، سيطروا خلال الأيام الأولى على أكثر من 14 نقطة، وموقع ومنطقة للنظام، بينها قرية معردس، قبل أن يسترد النظام بعضها لاحق.