جرحى بقصف جوي شمال حماة وقتلى لـ"داعش" يصلون مناطق خاضعة له شرقا


سمارت-عبد الله الدرويش

قال ناشطون لمراسل "سمارت"، إن أربعة مدنيين جرحوا، اليوم الاثنين، جراء قصف جوي على بلدة اللطامنة ( 30 كم شمال مدينة حماة)، وسط البلاد، إضافةً لوصول سبعة قتلى وجرحى لتنظيم "الدولة الإسلامية" إلى قرية حمادي عمر ( 70 كم شرق).

وأضاف الناشطون إن طائرات حربية يرجح أنها روسية، شنت عدة غارات جوية بالصواريخ والقنابل العنقودية على بلدة اللطامنة، ما أدى لجرح أربعة مدنيين، أسعفوا لنقاط طبية بالمنطقة.

وأوضح الناشطون أن منطقة الزوار شرق مدينة حلفايا (25 كم شمال غرب مدينة حماة)، تعرضت لثلاث غارات جوية، من طائرات حربية يرجح أنها روسية، دون ورود معلومات عن إصابات، في حين تعرضت المدينة لقصف مدفعي من الحواجز المحيطة.

وكان طفلان قتلا، وجرح ثلاثة مدنيين، الأحد الماضي، بقصف يرجّح أنه لسلاح الجو الروسي على مدينة كفرزيتا (38 كم شمال غرب مدينة حماة)، وسط سوريا، بحسب ما نقل مراسل "سمارت" عن ناشطين.

في سياق آخر قال ناشطون إن ثلاثة قتلى وأربعة جرحى من عناصر تنظيم "الدولة"، وصلوا لمشفى في قرية حمادي عمر، جراء معارك مع قوات النظام في محيط مدينة تدمر.

إلى ذلك اعتقل ما يسمى بـ"جهاز الحسبة" التابع للتنظيم، شابا نازحا من ريف حلب الشرقي، في جبال البلعاس (100 كم شرق مدينة حماة)، بتهمة "تدخين السجائر"، وتنظيمها دوريات تتجول في مخيمات النازحين في المنطقة لضبط المخالفات "الشرعية".

وقال مصدر طبي إن قتيل وثلاثة جرحى بينهم حالات خطيرة، من عناصر التنظيم، وصلوا لمشفى ميداني في قرية حمادي عمر، يوم 13 نيسان الجاري، جراء الاشتباكات مع قوات النظام في محيط مدينة تدمر.