(جيش خالد) يشنّ هجوماً معاكساً على مواقع ثوار درعا


إياس العمر: المصدر

شن جيش (خالد بن الوليد) المرتبط بتنظيم (داعش) مساء يوم أمس الأحد 16 نيسان/أبريل، هجوما معاكسا على مواقع كتائب الثوار في بلدة (مساكن جلين) غرب درعا، في محاولة منه للسيطرة على البلدة ذات الاهمية الاستراتيجية.

وقال الناشط أحمد الديري لـ “المصدر” إن جيش خالد حرّك خلاياه في ريف درعا الغربي بالتزامن مع هجوم مقاتليه ببلدة (جلين) على نقاط كتائب الثوار في بلدة (مساكن جلين) في محاولة للسيطرة على البلدة.

وأضاف أن كتائب الثوار تمكنت من التصدي لهجوم مقاتلي جيش خالد على البلدة، كما تمكنوا من أسر عنصرٍ وقتل عددٍ آخر من عناصر جيش خالد عرف منهم (أحمد المصري)، وقال إن مسؤول (الحسبة) في جيش خالد (مناف الديري) أصيب بجروح خطيرة نتيجة المعارك بريف درعا الغربي.

وأِشار الحريري إلى أن أحد مقاتلي كتائب الثوار لقي مصرعه بالاشتباكات وهو (محمد أبو دحلوش) بينما أصيب القائد الميداني في جيش المعتز (إحسان الزعبي) بجروح متوسطة.

في المقابل، استهدفت كتائب الثوار مواقع جيش خالد في كل من (جلين ـ تل عشترا) بالمدفعية الثقيلة وراجمات الصواريخ وهو ما أدى لانسحاب مقاتلي “الجيش”، بحسب الديري.

يذكر أن جيش خالد كان قد سيطر على بلدات (جلين ـ عدوان ـ سحم ـ تسيل) و تلول (عشترا ـ الجموع) منتصف شهر شباط/فبراير الماضي وقد أسفر هجومه عن مقتل قرابة 100 مقاتل من كتائب الثوار و 40 مدنياً.





المصدر