طيران التحالف الدولي ينفّذ عملية إنزالٍ في ريف دير الزور


سعيد جودت: المصدر

نفذت طائرات تابعة للتحالف الدولي مساء أمس الأحد، عملية إنزال جوي في ريف دير الزور الشرقي الخاضع لسيطرة تنظيم داعش في بادية الميادين شرقي سوريا.

وقال مراسل “المصدر” في المنطقة، أن طائرتين مروحيتين وستة مقاتلات حربية تابعة للتحالف الدولي كانت في الأجواء لحظة تنفيذ الإنزال، الذي جرى على ضفاف نهر الفرات في المنطقة الفاصلة بين بلدة الصالحية بريف البوكمال وبلدة غرانيج شعيطات، بالإضافة الى استهداف سد الوالج في البوكمال وتم استهداف كلا من حقل خشام النفطي وكونيكو للغاز بثلاث غارات جوية من قبل طيران التحالف الدولي.

وأوضح مراسلنا مراد الأحمد ان العملية استغرقت حوالي 20 دقيقة وبعدها ابتعدت الطائرات التي نفذت العملية.

وأوضح أن المنطقة شهدت استنفاراً أمنياً لعناصر التنظيم الذي استقدم تعزيزات كبيرة للمنطقة على طول قرى وبلدات الريف الشرقي من مدينة الميادين ووصولا الى البوكمال الحدودية بالتزامن  مع قطع الاتصالات والانترنت وإغلاق جميع صالات ومقاهي الانترنت من قبل جهاز الحسبة التابع للتنظيم المتواجد في مدينة البوكمال والعشارة  والقورية والميادين ونصب عشرات الحواجز على الطريق الرئيس وحواجز طيارة في أغلب مناطق البوكمال وقرى أبوحمام وغرانيج والكشكية.

وأضاف مراسلنا أيضاً بسماع دويّ انفجارات عنيفة في بادية الصالحية وبادية غرانيج مع تحليق مكثّف لمقاتلات التحالف الدولي.

وتعتبر عملية الإنزال المظلي من قبل التحالف الدولي هي الثانية له خلال مدة لا تزيد عن عشرين يوماً بعد عملية الإنزال الذي نفذها عناصر التحالف الدولي عبر طائرات مروحية في الريف الغربي لدير الزور بالقرب من منجم الملح وتلة الإذاعة.

من جانبٍ آخر، قال ناشطو منظمة دير الزور 24، إن طائرات التحالف الدولي ارتكبت ليلة السبت – الأحد، مجزرة في بلدة السكرية الواقعة في ريف دير الزور الشرقي، باستهدافه منزلاً مدنياً تقطنه عائلة نازحة من مدينة حلب، ما تسبب بمقتل ثمانية مدنيين، معظمهم من النساء والأطفال.





المصدر