عمليات إنزال جوي تنفذها قوات التحالف الدولي بدير الزور.. وغارة تقتل 8 مدنيين من عائلة واحدة


نفذت طائرات تابعة للتحالف الدولي الذي تقوده واشنطن ضد تنظيم "الدولة الإسلامية" الليلة الماضية عمليات إنزال جوي في ريف دير الزور شرق سوريا.

ونقلت وكالة الأنباء الألمانية عن مصدر محلي في "فرات بوست" التي تعنى بتغطية الأحداث الميدانية، أن "طائرات التحالف الدولي نفذت مساء اليوم الأحد عملية إنزال جوي قرب محطة (تي 2) جنوب مدينة الميادين في ريف دير الزور الشرقي يعتقد أنها استهدفت نقاط إمداد ومخازن أسلحة تابعة لتنظيم داعش".

وأضاف المصدر أن طائرات التحالف قامت بعدة عمليات إنزال أيضاً في بادية مدن (الميادين والبوكمال وغرانيج) في ريف دير الزور الشرقي.

بالإضافة إلى ذلك، قالت مصادر محلية في دير الزور للوكالة الألمانية "إن تنظيم داعش أرسل تعزيزات عسكرية إلى حقول نفط الكوينكو والجفرة والتنك في ريف دير الزور الشرقي، كما قام بنصب عشرات الحواجز الطيارة في مدن الميادين والشعيطات والبوكمال ومحيطها بعد انتشار خبر الإنزال الجوي الذي قامت به طائرات التحالف".

وفي سياق آخر استشهد 8 مدنيين وجرح آخرون نتيجة غارة نفذها طيران التحالف الدولي أمس على بلدة السكرية قرب مدينة البوكمال، بريف دير الزور الشرقي بسوريا.

وأفادت مصادر إعلامية محلية، بأن الغارة الجوية استهدفت منزلاً لنازحين قادمين من مدينة حلب، ما أدى إلى استشهاد 8 أشخاص من عائلة واحدة على الفور، وإصابة عدد من المدنيين بجروح تم نقلهم إلى مشافي في مدينة أبو كمال، فضلاً عن دمار أصاب المنطقة المستهدفة.

كما لقي عدد من المدنيين مصرعهم وأصيب آخرون بجروح أمس جراء قصف مدفعي مكثف لـ"تنظيم الدولة" على حي هرابش المحاصر في البوكمال والذي يخضع لسيطرة قوات نظام الأسد.

الجدير بالذكر، أن سكان مدينة دير الزور يعيشون أوضاعاً إنسانية صعبة، نتيجة الحصار المفروض عليهم داخل المدينة، من قبل عناصر التنظيم حيث تعاني أحياء دير الزور، من نقص شديد في الأغذية والمواد التموينية والمستلزمات الطبية، مع انقطاع شبه كامل للكهرباء والماء.




المصدر