"قسد" تتقدم على حساب "داعش" شرقي وجنوبي مدينة الطبقة في الرقة


سمارت-هبة دباس

قالت مصادر محلية لـ"سمارت"، اليوم الاثنين، إن "قوات سوريا الديمقراطية"(قسد) أصبحت على بعد 500 متر من المدخل الشرقي لمدينة الطبقة (55 كم غرب مدينة الرقة) شمالي شرقي سوريا، بعد سيطرتها على حاجز لتنظيم "الدولة الإسلامية" (داعش)، كما تقدمت إلى نقاط جديدة جنوبها.

وقال مصدر محلي إن "قسد" سيطرت على حاجز "أحد" التابع للتنظيم الذي يبعد 500 متر عن المدخل الشرقي لمدينة الطبقة، دون ذكر تفاصيل إضافية عن حجم الخسائر في صفوف الطرفين.

وتدور الاشتباكات عند الأطراف الجنوبية لمدينة الطبقة، حيث تقدمت "قسد" إلى جبل عايد ومزرعة عايد بغطاء ، جوي من التحالف الدولي، كما تدور اشتباكات أخرى عند نقطة الفيلات جنوبي غربي المدينة، حسب مصدر محلي آخر.

كذلك تحاول "قسد" التقدم إلى قرية "مشرفة الفتيح" بهدف قطع طريق إمداد التنظيم بين مدينتي الطبقة والرقة من الجهة الشمالية الغربية للطبقة، حسب المصادر.

وكانت "قسد" قالت إنها بدأت اقتحامالمدينة ونقلت الاشتباكات إلى أحيائها الشرقية والغربية، فيما نفى مصدر عسكري لـ"سمارت" الأمر موضحاً أن المعارك تتركز عند "مكب النفايات" جنوبها، ومن قرية الصفصاف التحتاني باتجاه التلال الواقعة شرقي سد الفرات.

وتمكنت "قسد"، التي أطلقتمؤخراً المرحلة الرابعة من عملية "غضب الفرات"، من السيطرة على مناطق واسعة من محافظة الرقة، أبرزها مطار الطبقة العسكري، وحصار مدينة الطبقة .