كتائب الثوار تستهدف حاجزاً لقوات النظام في إزرع


إياس العمر: المصدر استهدفت كتائب الثوار اليوم الأحد 16 نيسان/أبريل مواقع قوات النظام في مدينة (إزرع) رداً على قصف قوات النظام المتمركزة في الفوج 175، لمنطقة اللجاة شمال درعا براجمات الصواريخ والمدفعية الثقيلة. الناشط محمد الحريري قال لـ “المصدر” إن مقاتلي جيش (أحرار عشائر الجنوب) استهدفوا بقذائف الهاون و الرشاشات الثقيلة حاجز (البقعة) على أطراف مدينة (أزرع) وهو الحاجز الفاصل بين مواقع قوات النظام بالمدينة ومناطق سيطرت كتائب الثوار بمنطقة (اللجاة) شمال درعا.

وأشار أيضاً أن قوات النظام المتمركزة في منطقة (مثلث الموت) شمال درعا استهدفت صباح اليوم بلدات ريف درعا الشمالي بقذائف المدفعية والهاون.

وأَضاف أن أهالي المدينة شاهدوا سيارات الإسعاف وهي تتوجه لموقع حاجز قوات النظام عقب استهدافه، حيث أن كتائب الثوار ردت على قصف قوات النظام مساء يوم أمس لبلدات (كوم الرمان ـ جنين) بمنطقة اللجاة. على صعيد متصل، واصل الطيران الحربي الروسي استهداف الأحياء المحررة من درعا البلد حيث أنه أستهدفها بـ 28غارة بينما استهدفت مروحيات النظام الأحياء ذاتها بـ 20 برميلا متفجراً، بحسب الحريري. في سياقٍ آخر، انفجرت عبوّة ناسفة اليوم بسيارة قيادي في حركة (أحرار الشام)، حيث قال الناشط أحمد الديري لـ “المصدر” إن عبوة ناسفة انفجرت بسيارة قائد لواء (أبو عبيدة بن الجراح) أبو عرب الوادي التابع لحركة (أحرار الشام) في الجنوب السوري، وأضاف أن الاستهداف كان ببلدة (الحارة) شمال درعا، وأسفر عن إصابة القيادي بجروح خطيرة نقل على إثرها إلى أحد النقاط الطبية القريبة.



المصدر