ناشطون: التحالف الدولي ينفذ ثلاث عمليات إنزال جوي شرق دير الزور


سمارت-هبة دباس

قال ناشطون، اليوم الاثنين، إن قوات التحالف الدولي نفذت ثلاث عمليات إنزال جوي على مواقع لتنظيم "الدولة الإسلامية" (داعش) شرق مدينة دير الزور، شرقي سوريا.

وقال مدير صفحة "فرات بوست" الإخبارية على موقع "فيسبوك"، أحمد رمضان، في تصريح إلى "سمارت"، إن التحالف الدولي نفذ ثلاث عمليات إنزال جوي، مساء أمس الأحد، إحداها في بادية الميادين واستهدفت محطة التنف، والأخرى في موقع للتنظيم في بادية غرانيج، والأخيرة في منطقة سد معيزلة.

وأشار "رمضان" لاستنفار كبير في صفوف التنظيم ونشره حواجز في مناطق عدة واستقدام تعزيزات عسكرية إلى مواقع العمليات المذكورة، وسط تكتم شديد على نتائج العملية والخسائر الناجمة عنها، كما لم تعلن وزارة الدفاع الأمريكية (البنتاغون) عن الموضوع بعد.

وسبق أن استهدفت عملية إنزالمماثلة، يوم الخميس الفائت، قتل على إثرها أربعة قادة في التنظيم في "الحمة" (منطقة بادية خالية من السكان) قرب مدينة التبني (48 كم غرب مدينة دير الزور).

وتشهد محافظة دير الزور معارك بين تنظيم "الدولة" و"قوات سوريا الديمقراطية"، وبين التنظيم وقوات النظام من جهة آخرى، فيما يستهدف التحالف الدولي الذي تقوده الولايات المتحدة الأمريكية مواقع التنظيم بشكل شبه مستمر.