ناشطون: مطار حماة العسكري يعاود العمل عقب توقفه عن الخدمة جراء القصف


سمارت-أحلام سلامات

قال ناشطون محليون لمراسل "سمارت"، اليوم الاثنين، إن طائرات النظام عاودت تنفيذ طلعاتها الجوية من مطار حماة العسكري (5 كم غرب مدينة حماة)، وسط سوريا، عقب توقفه عن الخدمة، جراء قصفه من الجيش السوري الحر، أمس الأحد.

وقال الناشطون، إن طائرات حربية ومروحية نفذت طلعاتها من المطار، مؤكدين أن المطار توقف عن العمل نصف ساعة فقط.

وكان "جيش النصر" التابع للجيش الحر أعلن، أمس الأحد، أنه استهدف بـ 40 صاروخ "غراد" مواقع لقوات النظام داخل مطار حماة العسكري، ما أدى لتدمير طائرة حربية "ميغ 23" و مستودعات ذخيرة وبرج المراقبة، ومبنى القيادة بداخله ضباط إيرانيين، واشتعال الحرائق داخل المطار وخروجه عن الخدمة.

فيما أفاد مصدر طبي، فضل عدم الكشف عن هويته، أن عدداً من جرحى النظام وصلوا إلى مشفى "الحكمة" في مدينة حماة، عقب إصابتهم جراء القصف الذي استهدف المطار، مشيراً أن قوات النظام داهمت بعض المنازل في حي البعث القريب، بسبب انتشار صور لتصاعد الدخان من المطار على مواقع التواصل الاجتماعي، دون تسجيل أي حالات اعتقال.

وكانت فصائل من الجيش الحر وأخرى إسلامية أطلقت معاركمنفصلة ضد قوات النظام في ريف حماة الشمالي، في شباط الماضي، سيطرت خلالها على عشرات المواقع والقرى، مقتربةً من مدينة حماة، لكن قوات النظام استعادت عدداً منها بعد ذلك، كان آخرها قرية معردس.