"أحرار الشام": 15 قتيلا لقوات النظام باشتباكات شمال حلب


سمارت-رائد برهان

قالت "حركة أحرار الشام الإسلامية"، اليوم الثلاثاء، إن عدداً من عناصر قوات النظام قتلوا وجرحوا، باشتباكات معها ومع كتائب إسلامية وأخرى من الجيش السوري الحر، في محيط جبل استراتيجي، شمال مدينة حلب، شمالي سوريا.

وأوضحت "أحرار الشام"، على قناتها في تطبيق "تلغرام"، أن قوات النظام حاولت التسلل، الليلة الماضية، إلى جبل شويحنة، الذي تسيطر عليه الفصائل، حيث دارت اشتباكات بين الطرفين، أدت لمقتل 15 عنصراً وجرح آخرين، دون التطرق لخسائر الفصائل.

من جانبه، أكد قيادي في "هيئة تحرير الشام" ويدعى "أبو دياب معارة"، في تصريح إلى مراسل "سمارت"، سقوط القتلى في صفوف قوات النظام، مشيراً إلى أن الاشتباكات في الجبل ما تزال مستمرة حتى الآن، دون إحراز الأخيرة أي تقدم.

وتزامنت الاشتباكات مع قصف جوي مكثف لسلاج الجو الروسي على مدن وبلدات وقرى أرياف حلب الشمالي والغربي والجنوبي، ما أدى لمقتل وجرح مدنيين، بحسب الدفاع المدني وناشطين.

وكانت "هيئة تحرير الشام" أعلنت، اول أمس الأحد، عن مقتل 11 عنصراً لقوات النظام وجرح آخرين، إثر استهداف مواقعهم في مزارع الأوبري، غرب مدينة حلب، بقذائف المدفعية الثقيلة، كما قالت، أمس الاثنين، إنها قتلت عميداً لقوات النظام في منطقة "فاميلي هاوس".

وتحاول قوات النظام بمساندة ميليشيات أجنبية، التقدم إلى مواقع سيطرة الفصائل في محيط مدينة حلب، منذ إحكامها السيطرة على أحيائها الشرقية، نهاية العام الماضي.