بعد عرقلتهم قرابة 21 ساعة من قبل النظام انطلاق قافلة المهجرين من أهالي الوعر باتجاه ريف حلب


انطلقت اليوم الثلاثاء الحافلات التي تقل الدفعة الخامسة من أهالي وثوار حي الوعر باتجاه مدينة جرابلس بريف حلب الشمالي بعد عرقلة قوات النظام لخروج القافلة على حواجز النظام المحيطة بالحي استمر مدة 21 ساعة.

وقال ناشطون أن الحافلات بدأت بالتحرك بعد تباطؤ النظام في ملء الحافلات بالمهجرين وعمليات التفتيش الدقيقة على غير العادة في الدفعات السابقة للحاجيات التي يحملها المهجرون حيث تجمع المهجرون من الساعة الواحدة ظهر أمس الإثنين وأكدت مصادر مطلعة أن قوات النظام ملأت بعض الحافلات بالمهجرين وأخرجتهم إلى نقطة طريق حمص مصياف قبل أن يتم السماح اليوم للقافلة بالمغادرة.

وتضم الدفعة الخامسة من أهالي الحي 252 عائلة بتعداد 1133 شخصاً بينهم 274 امرأة و415 طفلاً و 98 رضيعاً إضافة لوجود 32 جريحاً ومريضاً، إذ كان من المقرر أن يتم تهجير الدفعة يوم السبت الماضي غير أنه تم تأجيلها عدة مرات نظراً للأوضاع الأمنية السائدة على طريق القافلة.

يأتي ذلك بموجب اتفاق بين الثوار وقوات النظام برعاية روسية نص على خروج من لايرغبون بتسوية أوضاعهم مع النظام يتم بموجبه خروجهم على عشر دفعات تشمل ريف حلب الشمالي ومدينة إدلب ودفعة واحدة إلى ريف حمص الشمالي.




المصدر