بعد مطار حماه .. النظام يخلي مطاري الضمير والسين بريف دمشق تحسباً لضربات أمريكية


كشفت مصادر مطلعة في المعارضة مؤخراً عن قيام قوات النظام بعملية إخلاء سريعة لمقاتلاته المتواجدة في كل من مطاري الضمير والسين في ريف دمشق وقام بنقلها إلى مطار دمشق الدولي في العاصمة؛ تحسباً لضربات أمريكية جديدة.

في الوقت ذاته هددت الولايات المتحدة الأمريكية بضربات جديدة على مطارات النظام العسكرية في حال واصل النظام شن هجمات بأسلحة كيميائية، كما اعتبر المتحدث باسم البيت الأبيض في وقت سابق أن الهجمات التي يشنها النظام بالبراميل المتفجرة على المدنيين جريمة حرب ,مشيراً إلى ضرورة وقف استخدام هذا السلاح.

قبل ذلك أفاد مركز حماة الإعلامي بإفراغ مطار حماه العسكري من المقاتلين الروس والإيرانيين ونقلهم إلى محطة القطار الواقعة في حي البعث داخل مدينة حماة، وكان جيش النصر أعلن الأحد أنه أخرج مطار حماة العسكري عن الخدمة.

وأفادت مصادر من الثوار أنه تم إطلاق 40 صاروخاً من نوع غراد على مطار حماه أدى لخروجه عن الخدمة جراء الصواريخ التي أصابت برج المراقبة والتوجيه داخل المطار,كما أدت إلى مقتل 15عنصراً للنظام من المخابرات الجوية, إضافة لتدمير طائرة حربية رابضة في أرض المطار وتدمير مباني بداخلها, يذكر أن المطار يضم سجناً كبيراً يتواجد بداخله مئات المعتقلين.




المصدر