(تحرير الشام) تعلّق على استفتاء تركيا: ما يُفرح الشعب التركي المسلم يُفرحنا


زيد المحمود: المصدر

علّقت هيئة تحرير الشام الإسلامية، اليوم الإثنين (17 نيسان/أبريل)، على نتائج الاستفتاء على التعديلات الدستورية في تركيا، والتي بلغت نسبة المؤيدين لها 51.18% مقابل 48.82% عارضوا التعديلات.

وقال رئيس إدارة الشؤون السياسية لهيئة تحرير الشام، زيد العطار، في تصريح نشره على قناته في “تلغرام”: “إن الاستمرار في التحرر من قيود الأنظمة الغربية والانطلاق نحو فضاء السيادة والاستقلال أساس نجاح كل مشروع وتوجه في الطريق الصحيح”.

وأردف “فلا يستقيم أمر أمتنا ما لم نستعد قرارنا ونثق بأنفسنا وبقدراتنا وعراقة التاريخ الذي ورثناه ونحمله”.

وأكد العطار أن “ما يفرح الشعب التركي المسلم يفرحنا، وما يحزنه ويؤذيه يحزننا ويؤذينا، فللشعب التركي دين في أعناقنا، ووقفته إلى جانب الشعب السوري في ثورته خير دليل على رسوخ رابطة الإسلام التي تجمع بين الشعبين”.

وأضاف “فالتوجه نحو العمق الإسلامي المتمثل بأهل السنة هو الحصن الذي يحطم المؤامرات والمكائد التي تعصف بالمنطقة عموما، فذاك هو البحر الذي ترسى فيه سفن العزة والكرامة”.

ورحّب العطار في ختام تصريحه “بكل حدث أو تغيير يساعد تركيا على التحرر من القيود ويطلقها نحو عالمها الإسلامي، ويساهم في استقلال إرادتها واستقرار بلادها، الأمر الذي سيدفعها أكثر لدعم قضايا الشعوب المسلمة والوقوف إلى جانبها”.





المصدر