خروج مشفى الإخلاص بريف إدلب عن الخدمة بعد استهدافه بغارات جوية


خروج مشفى “الإخلاص” في قرية شنان بجبل الزاوية في ريف إدلب، عن الخدمة وإصابة بعض المرضى والكادر الطبي، جراء استهدافه بغارات جوية من قبل الطيران الحربي الروسي.

شنت الطائرات الحربية الروسية اليوم الأثنين، 3 غارات جوية بالصواريخ الفراغية والعنقودية على مشفى الإخلاص في قرية شنان بريف إدلب، مما أدى إلى إصابة 8 من المرضى الذين كانوا يتلقون علاجهم في داخله، بالإضافة لإصابة 3 من الكوادر الطبية في المشفى.

فقد تم إستهداف المشفى بشكل مباشر، مما أدى إلى دمار كبير ببناءه، بالإضافة لأضرار لحقت بجهاز تخطيط القلب و جهاز التصوير الشعاعي، والعديد من المعدات الطبية، ماأسفر عن خروجه عن الخدمة، علما ان المشفى يؤمن المعالجة الطبية لأكثر من 40 ألف مواطن في جبل الزاوية.

كما نتعرض فريق الدفاع المدني لغارة جوية، أثناء وصوله إلى مكان التنفيذ لإنقاذ الجرحى، حيث استهداف المشفى بغارة رابعة مما أدى إلى إصابة أحد عناصر الدفاع المدني بجروح.

يشار إلى أن الطيران الحربي يصعد من هجماته الشرسة على ريف إدلب، حيث استهدفت طائرات أخرى بغارة جوية محيط مدينة سراقب في ريف إدلب الشرقي اقتصرت أضرارها على الماديات، كما شهدت قريتي تل – مرديخ ومعرة دبسي غارتين جويتين اقتصرت أضرارها على الماديات أيضا.




المصدر