عسيري يتراجع عن تصريحاته: مصر لم تعرض علينا إرسال قواتها إلى اليمن


تراجع اللواء أحمد عسيري المتحدث باسم قوات التحالف الذي تقوده السعودية في اليمن، عن تصريحات سابقة قال فيها إن "مصر عرضت إرسال قوات برية لليمن"، قائلاً إنه كان يشير إلى ما طرحته مصر خلال بحث مقترح تشكيل القوة العربية المشتركة ولا علاقة له بموضوع المشاركة في اليمن.

وقالت قناة العربية في موقعها على الانترنت، اليوم الثلاثاء، إن عسيري أوضح إثر استفسار حول تفاصيل ما قاله في مقابلة بثتها القناة، يوم الأحد الفائت: إن "ما سبق أن تحدث عنه كان في ضوء ما طرح سابقاً من جمهورية مصر الشقيقة خلال بحث مقترح تشكيل القوة العربية المشتركة الذي تمت مناقشته في جامعة الدول العربية (...) وليس له علاقة بموضوع المشاركة في اليمن"، على حد قوله.

وكان العسيري قال في المقابلة إن "مصر سبق أن عرضت على السعودية والتحالف إرسال قوات برية إلى اليمن تتراوح بين 30 ألفا و40 ألف جندي".

وتقود السعودية منذ مارس/ آذار 2015 "قوات التحالف العرب" باليمن، ومن بين المشاركين بها مصر، دعماً للرئيس عبد ربه منصور هادي بعدما أطاح به الحوثيون من العاصمة صنعاء.

وتهيمن القوات الحكومية في الجنوب والشرق على معظم أراضي اليمن بينما يسيطر الحوثيون على معظم المراكز السكنية في شمال غرب البلاد بما في ذلك العاصمة صنعاء.




المصدر