قتلى بقصف جوي يرجح أنه للتحالف على مدينتين في ريف الرقة


سمارت-أحلام سلامات

تحديث بتاريخ 2017/04/18 15:07:34بتوقيت دمشق (+٢ توقيت غرينتش)

قتل تسعة أشخاص، بينهم أسير من "قوات سوريا الديمقراطية" (قسد)، وجرح آخرون، اليوم الثلاثاء، بقصف جوي يرجح أنه للتحالف الدولي على مدينتين في ريف الرقة، شمالي شرقي سوريا، حسب ما أفادت مصادر عدة مراسل "سمارت".

وقال مصدر محلي، إن طائرات حربية شنّت غارات على حي المنغية ودوار "العجراوي" وسوق القماش في مدينة الطبقة (54 كم شمال غربي مدينة الرقة)، ما أسفر عن مقتل مدنيين اثنين وجرح أربعة آخرين في المغنية.

فيما أفاد مصدر طبي من مشفى "الطبقة" أن المشفى يعاني من نقص في الأدوية ومخزون الدم والكوادر الطبية، في ظل الحصار وانقطاع طرق الامداد بالكامل.

في الأثناء، استهدفت طائرات حربية مدرسة "محمد الفارس" في الطبقة، ما أسفر عن مقتل سجينين، أحدهما أسير من "قسد" والآخر مدني، وجرح خمسة آخرين، لم تتمكن "سمارت" من التوصل إلى هويتهم، كانوا جميعاً داخل سجن في قبو المدرسة، حسب ما أفاد مصدر محلي مراسل "سمارت".

كذلك قصفت طائرات حربية يرجح أنها للتحالف، مدينة معدان (77 كم شرق مدينة الرقة)، فجر اليوم، ما أوقع خمسة قتلى وثلاثة جرحى، تزامناً مع قصف مماثل على قريتي السلحبية الغربية وكديران وهنيدة ومنطقة البحوث العلمية، غرب الرقة، حسب مصدر محلي.

وكان ستة مدنيين قتلوا وجرح 11 آخرين، بينهم ثلاثة أطفال وامرأة، أمس الاثنين، جراء غارات لطائرات حربية يرجح أنها للتحالف استهدفت الحي الأول وحي الفيلات القديمة و"المساكن العسكرية" قرب مبنى "شؤون المجاهدين" التابع لتنظيم "الدولة الإسلامية"، غربي مدينة الطبقة.