قتيل مدني وعدد من الجرحى بقصف يرجح أنه روسي غرب حلب


سمارت-رائد برهان

قتل مدني وجرح آخرون، اليوم الثلاثاء، إثر قصف جوي يرجح أنه لطائرات حربية روسية، على مدينة وبلدة غرب حلب، شمالي سوريا، حسب الدفاع المدني وناشطين.

وقال الناشطون، إن طائرات حربية يرجح أنها روسية شنت غارات بالصواريخ الفراغية على بلدة حور (15 كم غرب مدينة حلب)، ما أدى لمقتل مدني وجرح ستة آخرين، بينهم امرأة، نقلوا إلى نقاط طبية قريبة.

وأضاف الدفاع المدني، على صفحته الرسمية في موقع "فيسبوك"، أن الطائرات نفسها شنت سلسلة غارات على مدينة دارة عزة (30 كم شمال غرب مدينة حلب)، ما أدى لسقوط سبعة جرحى، جميعهم من الأطفال والنساء، أسعفتهم فرقه إلى نقاط طبية.

وشهدت مدن وبلدت وقرى أرياف حلب الشمالي والغربي والجنوبي، اليوم، قصفاً جوياً مكثفاً من سلاح الجو الروسي، ومدفعية قوات النظام، بالتزامن مع اشتباكات تدور بين الأخيرة وفصائل إسلامية وأخرى من الجيش السوري الحر، في محيط مدينة حلب.

وقتلت عائلة من خمسة أفراد، وجرح عدد من المدنيين، ليلة الاثنين-الثلاثاء، إثر قصف جوي روسي على مدينة أورم الكبرى وبلدات كفرداعل والمنصورة وخان العسل في ريف حلب الغربي، بحسب الدفاع المدني وناشطين.

ويأتي هذا التصعيد رغم كون روسيا أحد الدول الضامنة لاتفاق وقف إطلاق النار، المعلن عنه في 30 كانون الأول الماضي، إلى جانب تركيا وإيران.