مروحياتٌ تلقي مظلات على مناطق سيطرة جيش (خالد) في درعا


إياس العمر: المصدر

ألقت مروحيات يٌرجّح أنها تابعة لقوات النظام ظهر اليوم الثلاثاء 18 نيسان/أبريل مظلات في مناطق سيطرة جيش (خالد بن الوليد) المرتبط بتنظيم (داعش) غرب درعا، في حادثة هي الأولى من نوعها.

وقال الناشط أحمد الديري لـ “المصدر” إن طائرة مروحية دخلت في الساعة 11.45 دقيقة ظهر اليوم إلى أجواء منطقة حوض اليرموك غرب درعا، وألقت مظلات بالمقربة من بلدة (عدوان) غرب درعا، مرجحاً احتوائها أسلحة لمقاتلين جيش خالد.

وأَضاف أن المنطقة التي قامت المروحية بالقاء المظلات فيها هي نقطة اشتباك مع كتائب الثوار غرب درعا منذ منتصف شهر شباط/فبراير الماضي، وهو تاريخ سيطرة “جيش خالد” على أربع بلدات غرب درعا وهي (جلين ـ عدوان ـ سحم ـ تسيل).

وشدد الديري على أن فرضية أن تكون المروحية قد ألقت حمولتها بالخطأ في مناطق سيطرت جيش خالد مستبعدة كون المنطقة تبعد مسافة 14 كيلومتراً عن أقرب نقطة لقوات النظام في ريف درعا.

وأشار إلى أن ناشطي المحافظة يؤكدون بشكل مستمر على وجود علاقة بين جيش خالد وقوات النظام وذلك نتيجة تزامن هجمات جيش خالد على مواقع كتائب الثوار بالتزامن مع فتح كتائب الثوار لجبهات القتال مع قوات النظام وحلفائها، كما حدث مؤخرا عندما أعلنت كتائب الثوار عن معركة (الموت ولا المذلة) في حي (المنشية) بدرعا البلد، فقام جيش خالد بمهاجمة مواقع كتائب الثوار وقتل أكثر من 100 عنصر.





المصدر