ناشط: النظام يسحب 20 منشقاً من المعضمية غرب دمشق للقتال في صفوفه


سمارت-أمنة رياض

قال ناشط محلي لـ"سمارت"، اليوم الثلاثاء، إن النظام سحب 20 منشق عنه في مدينة المعضمية بريف دمشق (12 كم غرب العاصمة دمشق) للقتال في صفوفه.

ويأتي السحب، بعد مرور مهلة أسبوعأعطاها النظام لـ 175 منشق عن قواته في المدينة، بهدف تسليم أنفسهم، حيث رفض 155 منهم ذلك بعد انتهاء المهلة، والذين ما يزال مصيرهم مجهول حتى الآن، بحسب ما أفاد الناشط.

وأوضح الناشط أن عدد منشقي مدينة المعضمية يبلغ 350 شخص، 175 منهم وافق النظام على "تسوية" أوضاعهم، في حين لم تأت الموافقة على تسوية أوضاع البقية حتى الآن.

وذكر الناشط، أن المنشقين سيتوزعون على أغلب المدن السورية، منها ديرالزور وحمص وحماة وحلب، منوهاً أن بعضهم طالب بإخراجه نحو محافظة إدلب، شمالي البلاد.

وكان ناشط محلي قال لـ"سمارت"، إن ضباطاً منشقين عن قوات النظام عادوا لصفوفه، بعد "تسوية أوضاعهم"، والتحقيق معهم في فرع "الـ217" الخاص بالضباط المنشقين.

وسبق أن توصلت الهيئات المدنية والعسكرية في معضمية الشام لاتفاق مع قوات النظام، يقتضى بخروج المقاتلين والراغبين من المدينة نحو الشمال السوري، كما يسلم السلاح بشكل كامل على مراحل وتشكل كتيبة مشتركة باسم "الشرطة الداخلية" تضم عناصر من قوات النظام وأهالي المدينة، كما تدخل مؤسسات النظام للمدينة وتباشر أعمالها.