"البنيان المرصوص" تستهدف بـ"خرطوم متفجر" مواقع للنظام في درعا


سمارت-سعيد غزّول

أعلنت فصائل "غرفة عمليات البنيان المرصوص"، اليوم الأربعاء، عن استهدافها بـ "خرطوم متفجر" مواقع لقوات النظام في حي المنشية بمدينة درعا، جنوبي سوريا، تزامناً مع تقدم الفصائل في الحي.

وقالت "الغرفة" على صفحتها في "فيس بوك"، إن الفصائل المنضوية في الغرفة، استهدفت بـ "خرطوم متفجر" ما تبقى من مواقع لقوات النظام في حي المنشية، مشيرةً إلى تقدم الفصائل في تلك المواقع، ضمن معركة "الموت ولا المذلة" التي ما تزال مستمرة.

وأضافت "الغرفة"، أن مقاتلي الفصائل المشاركة في معركة "الموت ولا المذلة"، دمّروا بصاروخ "مضاد للدروع"، دبابةً لقوات النظام في حي "سجنة" المجاور لحي المنشية، دون ذكر مزيد من التفاصيل.

من جانبهم، أفاد ناشطون، أن اشتباكات "عنيفة" دارت في حي المنشية، بين قوات النظام وفصائل من الجيش الحر وكتائب إسلامية منضوية في "البنيان المرصوص"، تزامناً مع غارات لطائرات حربية يرجح أنها روسية، على أحياء درعا البلد، واقتصرت الأضرار على المادية.

وكانت "غرفة عمليات البنيان المرصوص"أعلنت، يوم الاثنين الفائت، استهداف الفصائل بصواريخ "عمر"، موقعاً لـ آليات ثقيلة ودبابات ومستودع أسلحة لقوات النظام في حي سجنة، ما أدى لتدميره بشكل كامل، ومقتل وجرح العديد من عناصر النظام، دون تحديد عددهم بدقة.

يذكر أن فصائل من الجيش السوري الحر وكتائب إسلامية منضوية في "غرفة البنيان المرصوص" أطلقت، يوم الجمعة الماضي،مرحلة جديدة من معركة "الموت ولا المذلة"، معلنة سيطرتها على "85 بالمئة" من حي المنشية بمدينة درعا.