جرحى لـ"الحر" بقصف يرجّح أنه روسي على مقر لهم في محيط معرة النعمان بإدلب


سمارت-أمنة رياض

قال ناشطون، اليوم الأربعاء، إن عدد من مقاتلي "فيلق الشام" التابع للجيش السوري الحر أصيبوا جراء قصف يرجّح أنه لسلاح الجو الروسي على مقر لهم في محيط مدينة معرة النعمان (45 كم جنوب مدينة إدلب)، شمالي سوريا.

وأضاف الناشطون لمراسل "سمارت"، إن الطائرات الحربية شنت غارة على مقر لـ"الفيلق" في محيط المدينة، ما أسفر عن إصابة تسعة مقاتلين بجروح متفاوته، نقلوا إلى نقاط طبية قريبة في المنطقة.

وتحاول "سمارت" التواصل مع "فيلق الشام" للوقوف على الأمر، ومعرفة حجم الخسائر المادية، دون تلقي أي رد حتى الآن.

وسبق أن قصف سلاح الجو الروسي مقرات لفصائل تتبع الجيش الحر، ومنها "لواء شهداء الإسلام"، العامل سابقا في مدينة داريا (11 كم جنوب العاصمة دمشق)، والمهجّر إلى إدلب مؤخراً، وكذلك "جيش إدلب الحر" العامل في الشمال السوري.

واعتبر "شهداء الإسلام" القصف حينها، "انتقاماً" من مقاطعة "الفصائل العسكرية" لاجتماعات "الأستانة3"، في حين قال "إدلب الحر" أن قوات النظام وروسيا تقصفان مواقعه لكونه "جيش منظم ويعمل لمستقبل سوريا".

ويأتي القصف على الرغم من استمرار هدنةفي سوريا معلن عنها نهاية كانون الأول العام الفائت، والتي لم يتلزم النظام وحلفاؤها بها منذ اليوم الأول لها، واستمروا بخرقها، وسط دعوات مستمرة محلية ودولية للدول الضامنة (تركيا، روسيا، إيران) لتثبيتها.