قيادي: النظام سيفرج عن 750 معتقلاً ضمن المرحلة الأولى لاتفاق "المدن الأربع"


سمارت-هبة دباس

قال قيادي في "غرفة عمليات جيش الفتح" لمراسل "سمارت"، إن النظام سيفرج عن 750 معتقلاً بينهم نساء، ضمن المرحلة الأولى من اتفاق "المدن الأربع"، إذ ستتم عملية التبادل، مساء اليوم الأربعاء، في حي الراشدين بحلب.

وأضاف مسؤول عملية التبادل في "جيش الفتح" ويدعى "أبو المعتصم"، خلال حديث مع المراسل في نقطة تجمع قافلة "كفريا والفوعة"، إن المعتقلين المفرج عنهم سينضمون لقافلة مهجري الزبداني لدى وصولها إلى حلب، لتبدأ بعدها عملية التبادل في حي الراشدين غربي المدينة، متوقعاً أن تتم العملية ليلاً.

ونقل صحفي متعاون مع "سمارت"، في وقت سابق اليوم، عن قيادي في "جيش الفتح" أن من بين المعتقلين المقرر الإفراج عنهم 170 امرأة.

وانطلقت فجراً، قوافل تقل أهالي ومقاتلين من بلدتي كفريا والفوعة (10 شمال مدينة إدلب)، ومدينة الزبداني وقرى وادي بردى "45 كم جنوب غرب العاصمة دمشق)، حيث وصلت الأولى إلى "مدرسة الشرطة الحرة" في بلدة كفرناها بحلب، بانتظار وصول الأخيرة إلى كراج الراموسة بحلب.

ويأتي ذلك بعد أن توقف تنفيذ المرحلة الأولى من الاتفاق على خلفية تفجير ضرب نقطة التبادل في، 14 الشهر الجاري، وأسفر عن مقتل 97 شخص من أهالي كفريا والفوعة وجرح 49 آخرين، ليوثق الدفاع المدنيمقتل 104 أشخاص وجرح 250 آخرين بينهم مقاتلون لـ"فصائل عسكرية"، فيما اتهمت "حركة أحرار الشام الإسلامية" قوات النظام بالوقوف خلفه، وسط إدانات محلية ودولية، دون إعلان أي جهة مسؤوليتها عن التفجير.