"مصدر محلي": قتلى وجرحى للنظام في محيط تدمر شرق حمص


سمارت-بدر محمد

قال مصدر محلي لمراسل "سمارت"، اليوم الأربعاء، إن 11 عنصراً من قوات النظام قتلوا وجرحوا، إثر اشتباكات مع تنظيم "الدولة الإسلامية" في محيط مدينة تدمر ( 215 شمال شرق العاصمة دمشق)، وسط سوريا.

وأضاف المصدر، أن اشتباكات دارت بين التنظيم والنظام في محيط "سد أبو قلة" شمال غرب المحطة الرابعة بريف تدمر شرق مدينة حمص، بالتزامن مع قصف جوي للمنطقة، أسفرت عن مقتل ستة عناصر للنظام وجرح خمسة آخرين، وتدمير مدفع "57 ملم" وسيارة رباعية بصواريخ موجهة.

إلى ذلك أفاد مصدر آخر، أن ثلاثة قتلى وأربعة جرحى من عناصر التنظيم بينهم حالة بتر أطراف، وصلوا إلى مشفى حمادي عمر شرق مدينة حماة، جراء الاشتباكات الجارية بين النظام والتنظيم في محيط تدمر.

وسبق أن قالناشطون، أمس الثلاثاء، إن 12 عنصراً لقوات النظام، قتلوا إثر كمين لتنظيم "الدولة الإسلامية" جنوب مدينة تدمر (215 شمال شرق العاصمة دمشق)، وسط سوريا.

ويسيطر تنظيم "الدولة" على مساحات واسعة من ريف حمص الشرقي والرقة ودير الزور، وسط وشرقي سوريا، والتي تحتوي على معظم الثروات الباطنية في البلاد، مثل النفط والغاز والفوسفات، ويشنهجمات متكررة على مواقع قوات النظام في محيط مدينة تدمر الأثرية بهدف استعادتها، بعد أن سيطرت عليها قوات النظام مطلع شباط الماضي، عقب تبادل السيطرة عليها بين الطرفين، خلال السنوات الماضية.