"الأسايش" تتلف 54 ألف حبة مخدرة و314 كيلو "حشيش" في عفرين شمال حلب (صور + فيديو)


سمارت-سائد خالد

أتلفت "قوات الأسايش" في مدينة عفرين، شمالي سوريا، اليوم الخميس، 45 ألف حبة مخدرة، و314 كيلو غرام من مادة نتبة الحشيش، إضافة لـ 285 غرام من مادة الهيروئين، بحسب "شعبة مكافحة الجريمة المنظمة" في المدينة (64 كم شمال مدينة حلب).

وأشار الناطق باسم "شعبة مكافحة الجريمة" التابعة لـ"الأسايش"، خليل خوجة، لمراسل "سمارت"، أن المواد أتلفت في ساحة قرية "ترندية" بمنطقة عفرين، حيث ضبطت كميات الحبوب والهيروئين و14 كيلو من الحشيش ضمن حملة "لا المخدرات" التي أطلقتها "الأسايش"، بداية شباط الماضي، بهدف مواجهة من يروجون ويتاجرون بالمخدرات.

كذلك لفت، لضبط كمية كبيرة من مادة نبتة الحشيش، وحوالي 300 كيلو غرام من مادة حشيش المعجون، قبل بدء الحملة، أحرقت اليوم أيضا.

من جانبه قال رئيس "هيئة الداخلية" التابعة لـ"الإدارة الذاتية" الكردية، حسن بيرام، إن الحملة مهمة في مواجهة "آفة" المخدرات والمروجين والمتجارين فيها، حيث حضر عملية الإتلاف إلى جانب أعضاء من "هيئة العدل" وديوان مجلس العدالة الاجتماعية" التابعين لـ"الإدارة الذاتية" أيضا.

وعقدت قوات "الأسايش"، الثلاثاء الماضي، مؤتمراً صحفياً أعلنت فيه عن إحالتها لـ21 شخص إلى محكمة الشعب، بتهم تجارة وترويج المخدرات.