"الأسايش" تلقي القبض على منقبي آثار وتاجر مخدرات شرق الحسكة


سمارت-رائد برهان

قالت قوات الأمن "الأسايش"، التابعة لـ"الإدارة الذاتية" الكردية، اليوم الخميس، إنها ألقت القبض على شبكة من منقبي الآثار وتاجر المخدرات في مدينة وقرية بريف الحسكة الشرقي، شمالي شرقي سوريا.

وأوضحت "الأسايش" في بيان، نشرته على صفحتها في موقع "فيسبوك"، أنها ألقت القبض على مجموعة من أربعة أشخاص يعملون في التنقيب عن القطع الأثرية والمتاجرة بها، في قرية أم حجيرة التابعة لبلدة تل براك ( 40 كم شرق الحسكة).

وأضافت "الأسايش"، أنها ضبطت مع المجموعة قطعة أثرية تعود لحقب تاريخية قديمة، تقدر قيمتها بنحو ثمانين ألف دولار أمريكي، ما يعادل أربعين مليون ليرة سورية.

وأشارت إلى أنها داهمت منزل أحد تجار المخدرات وألقت القبض عليه في حي العنترية بمدينة القامشلي ( 80 كم شرقي مدينة الحسكة)، وضبطت معه خمسة كيلوغرامات من مادة الحشيش.

وكانت قوات "الأسايش" ، أطلقت، في 12 الشهر الحالي، سراح 22 عنصراً من قوات النظام بينهم ضابطان بعد توقيفهم لعدة ساعات، في مدينة الحسكة.

وتحكم "الإدارة الذاتية"، التي يقودها "حزب الاتحاد الديمقراطي الكردي" (PYD)، مناطق واسعة من شمال وشرق سوريا، تمتد من الحسكة شرقاً وحتى مدينة منبج في حلب، غرباً، إضافةً لمنطقة عفرين في ريف حلب الشمالي.