انطلاق الدورة الثالثة لانتخابات "مجلس محافظة حماة الحرة"


سمارت-أحلام سلامات

انطلقت الدورة الانتخابية الثالثة لتعيين رئيس وأعضاء "مجلس محافظة حماة الحرة" للعام 2017، تحت اسم "دورة الشهيد عامر النايف"، والتي أقيمت في معبر باب الهوى (43 كم شمال مدينة إدلب)، شمال سوريا، وتستمر لمدة أربعة أيام، حسب مراسل "سمارت".

وقال المراسل، إن الانتخابات بدأت، أمس الأربعاء، بترشح 159 عضواً يمثلون الهيئة الناخبة، بينهم 39 يمثلون أعضاء المجلس، وهؤلاء منهم 12 عضو ورئيس مجلس تنفيذي، فيما سيتقدم مرشحو سهل الغاب والريف الشرقي في اليوم الأول، ومرشحو مدينة حماة والريف الغربي في الثاني، والريفين الشمالي والجنوبي باليوم الثالث، ليتم إعلان النتيجة واختيار الأعضاء في اليوم الرابع.

من جانبه، قال مجلس المحافظة على حسابه في موقع "فيسبوك"، إن لجنة مؤلفة من ثلاثة أشخاص، سميت بقرار من وزارة الإدارة المحلية، تشرف على الانتخابات، مشيراً أن أعضاء الهيئة الناخبة سيبلغون بمكان انعقاد الانتخابات لكل دائرة، قبل يومين من بدءها.

وكانت هيئات ومؤسسات مدنية وعسكرية أعلنت، مطلع أيلول العام الفائت، عن تشكيل "الهيئة العليا لإدارة مدينة حماة" والتي انبثق عنها جيش يضم بعض الفصائل العسكرية باسم" جيش حماة" بهدف السيطرة على المدينة.

فيما أصدر "مجلس محافظة حماه الحرة"، مطلع تشرين الثاني 2016، بياناً يعلن فيه مقاطعة ما وصفها بـ "الإجراءات المنفردة لوزارة الإدارة المحلية"، وذلك على خلفية انتخابات أعلنت عنها الأخيرة على صفحتها الرسمية في موقع "فيسبوك".