بالفيديو… قتلى لقوات النظام شمال حماة ومحاولاتٌ لاقتحام طيبة الإمام


رشا دالاتي: المصدر

أعلنت كتائب الثوار اليوم الأربعاء (19 نيسان/أبريل)، مصرع عدد من عناصر قوات النظام وميليشياته على جبهة المجدل في ريف حماة الشمالي الغربي، بالتزامن مع تصدي كتائب الثوار لمحاولة تلك القوات لاقتحام مدينة طيبة الإمام.

وأفاد جيش العزة، في بيان نشره على حساباته في مواقع التواصل الاجتماعي، بمصرع مجموعة من (الشبيحة)، إثر استهداف سيارة من نوع (بيك أب) مليئة بالشبيحة، بصاروخ (تاو)، على جبهة قرية المجدل. ونشر (الجيش) تسجيلاً مصوراً للعملية، يظهر فيها عناصر الشبيحة وهم يتطايرون من السيارة المستهدفة.

وتشنّ قوات النظام وميليشياته منذ أيام عملية عسكرية بهدف السيطرة على مدينة طيبة الإمام، بعد سيطرتها على مدينة صوران، وتثبيت نقاط عسكرية داخل المدينة. وتواجه تلك القوات مقاومة شرسة من كتائب الثوار المرابطة في طيبة الإمام.

وتترافق محاولة قوات النظام التقدم باتجاه مدينة طيبة الإمام، بغارات جوية مكثفة على المدينة والمناطق المحيطة، تستخدم فيها طائرات النظام والطائرات الروسية شتى أنواع الأسلحة، بما فيها النابالم الحارق.

ووثق ناشطون اليوم أكثر من 70 غارة جوية استهدفت مدينتي طيبة الإمام وحلفايا وقرية معركبة في ريف حماة الشمالي، معظمها استهدفت مدينة طيبة الإمام.

كما شنّ الطيران الحربي غارات جوية بالصواريخ على قرية البويضة، والعديد من الغارات بالقنابل المظلية على مدينتي كفرزيتا واللطامنة، إضافة لغارات بالقنابل العنقودية استهدفت منطقة الأزوار شمال حماة.





المصدر