“سرية أبو عمارة” تتبنى تفجيري صلاح الدين والأعظمية بحلب وتتوعد..


أعلنت “سرية أبو عمارة للمهام الخاصة” مسؤوليتها عن التفجير الذي وقع في حي صلاح الدين, أمس الأربعاء, وأدى إلى مقتل العشرات من ميليشيا الدفاع الوطني في مدينة حلب.

نشرت “سرية أبو عمارة للمهام الخاصة” بياناً على قناتها في ” تيلغرام” تشير فيه إلى مسؤوليتها الكاملة عن التفجير الذي وقع في حي صلاح الدين, أمس الأربعاء, أثناء تشييع عنصر من ميليشيا الدفاع الوطني لقي حتفه في معارك مع الثوار.

جاء في البيان “أن التفجير تم بواسطة عبوة ناسفة زرعها عناصر “السرية” خلف جامع الزبير في حي صلاح الدين وأدى انفجارها إلى مقتل وجرح العشرات من عناصر ميليشيا الدفاع الوطني”.

أضاف البيان تبنت “السرية” التفجير الذي وقع بحي الأعظمية في الـ25 من آذار الماضي الذي أدى إلى مقتل 6 عناصر لميليشيا الدفاع الوطني, مؤكدة عدم إصابة أي مدني بجروح كما يدعي إعلام النظام.

وفي نهاية البيان توعدت السرية بمزيد من العمليات النوعية ضد قوات النظام وميليشياته في مدينة حلب, من جهتها أعلنت وسائل الإعلام التابعة للنظام أن التفجير الذي وقع في حي صلاح الدين أدى إلى مقتل 6 أشخاص وإصابة 35 آخرين بجروح دون الإشارة إلى أن المستهدف هم ميليشيا الدفاع الوطني.

يذكر أن قوات النظام سيطرت على مدينة حلب نهاية العام الماضي بعد التدخل الروسي عسكرياً على الأرض للسيطرة على ثاني أكبر مدينة سورية؛ لحماية رأس النظام ومصالحها الاقتصادية والعسكرية في المنطقة.




المصدر