(سرية أبو عمارة) تتبنى تفجير حلب وتؤكد مقتل عشرات (الشبيحة)


سعيد جودت: المصدر

تبنت سرية (أبو عمارة للمهام الخاصة) التفجير الذي استهدف موكباً للشبيحة في مدينة حلب اليوم الأربعاء (19 نيسان/أبريل)، وأكدت مقتل العشرات منهم.

وأفاد بيان للسرية، نشرته على قناتها في “تلغرام”، بأن عناصرها استهدفوا موكباً لشبيحة النظام في حي صلاح الدين بحلب بعبوة ناسفة اليوم، ونتج عن العملية مقتل العشرات وإصابات العديد منهم.

وأكدت (سرية أبو عمارة للمهام الخاصة)، أن التفجير الذي حصل في 25 شباط/فبراير الماضي في حي الأعظمية في مدينة حلب، قد استهدف مجموعة لعناصر من ميليشيا الدفاع الوطني على حاجز إيكاردة، قتل منه المجموعة 6 أشخاص، ولم يصب أي مدني في هذا العمل كما روج له إعلام النظام، بحسب بيان السرية.

وقال مراسل “المصدر” إن عبوّةً ناسفة انفجرت أثناء تشييع عناصر من ميليشيا “الدفاع الوطني” (الشبيحة) لزميلٍ لهم كان لقي مصرعه بالأمس في معارك المدينة.

ونقل مراسلنا عن مصادر موالية أن التفجير أودى بحياة ستةٍ من عناصر النظام، وإصابة أكثر من 25 آخرين، فيما ذكرت مصادر موالية أخرى أن مدنيين كانوا بين القتلى.

ووقع التفجير خلف جامع الزبير في حي صلاح الدين المدمر بشكلٍ شبه كامل، وأشار مراسلنا إن قلةً قليلة ممن بقيت مساكنهم صالحةً للسكن عادوا إلى الحي عقب سيطرة قوات النظام عليه، فيما غادرت الغالبية الساحقة من سكانه الحي في حملة التهجير التي وقعت أواخر العام الماضي.





المصدر