عشرة قتلى وجرحى لتنظيم "الدولة" باشتباكات مع "قسد" غرب الرقة


سمارت-رائد برهان

قال مصدر طبي لمراسل "سمارت"، اليوم الخميس، إن عشرة عناصر من تنظيم "الدولة الإسلامية"، قتلوا وجرحوا باشتباكات مع "قوات سوريا الديمقراطية" (قسد)، في مزرعة بريف الرقة الغربي، شمالي شرقي سوريا.

وأوضح المصدر الطبي، أن قتيلين وجرحين من التنظيم وصلوا إلى مشفى مدينة الرقة الوطني ( 550 كم شمل شرق دمشق)، فيما وصل قتيل وخمسة جرحى إلى مشفى مدينة الطبقة الوطني ( 55 كم غرب مدينة الرقة)، كانوا سقطوا باشتباكات مع "قسد" في مزرعة الصفصاف.

من جانبه، قال مصدر محلي للمراسل، إن عناصر تنظيم "الدولة" انسحبوا من مزرعة الصفصاف، شرق مدينة الطبقة، بعد سيطرتهم عليها لساعات، نتيجة شن طائرات التحالف الدولي أربع غارات، لتعاود "قسد" دخولها.

وكانت "قسد" أعلنت دخولها إلى مدينة الطبقة، ثاني أكبر المدن الخاضعة للتنظيم في الرقة، وسيطرتها على حيي الاسكندرية والإذاعة، في حين نفى مصدر محلي لمراسل "سمارت"، السيطرة التامة على الأخير.

من جهة أخرى، قالت "قسد" ومصادر محلية، اليوم الخميس، إن الأخيرة سيطرت على قرى المزرعة الحكومية" و"ريال" و"كبش غربي" وخلوة عبيد والحفير وحتاش في ريف الرقة الشمالي.

وأطلقت "قسد"، التي تقودها "وحدات حماية الشعب" الكردية، المرحلة الرابعة من حملة "غضب الفرات"، يوم الخميس الفائت، والتي قالت إنها تهدف لإحكام السيطرة على ريف الرقة الشمالي.