غاراتٌ روسيةٌ تستهدف مواقع لقوات النظام في درعا البلد


إياس العمر: المصدر

استهدف الطيران الحربي الروسي عصر الأربعاء 19 نيسان/أبريل، مواقع لقوات النظام في درعا البلد بأربع غاراتٍ جوية.

وقال الناشط هاني العمري لـ “المصدر”، إن الطيران الروسي استهدف مواقع قوات النظام في حي (سجنة) المتاخم لحي (المنشية) بثلاث غارات جوية، كما استهدف مواقعاً آخر بالمقربة من حاجز (حميدة الطاهر) في حي السحاري بغارة جوية.

وأضاف بأن الغارات الروسية على مواقع قوات النظام تأتي بالتزامن مع الاشتباكات المستمرة منذ ساعات الصباح الأولى بين كتائب الثوار ممثلة بغرفة عمليات (البنيان المرصوص) من جهة، وقوات النظام والميلشيات الموالية له من جهة أخرى، فقد شنّ الطيران الروسي 20 غارة جوية على الأحياء المحررة من درعا البلد، بينما استهدفت مروحيات النظام تلك الأحياء بـ 25 برميلاً متفجرا.

وأشار العمري إلى أن الاشتباكات أسفرت عن تدمير دبابة لقوات النظام ومنصة إطلاق صواريخ داخل حي (المنشية)، كما استهدفت كتائب الثوار مقر عمليات قوات النظام داخل حي (المنشية) بخرطوم متفجر.

ويذكر أن استهداف الطيران الحربي الروسي لمواقع قوات النظام لم يكن الأول من نوعه، فقد سبقه استهداف آخر يوم الثلاثاء الماضي 11 نيسان/أبريل لمواقع قوات النظام في أحياء درعا المحطة، كما سبقه استهداف طيران حربي مجهول لمواقع ميلشيا حزب الله اللبناني في كل من (إزرع ـ الطريق الدولي دمشق ـ درعا).





المصدر