"قسد" تسيطر على ست قرى جديدة شمال الرقة


سمارت-رائد برهان

قالت "قوات سوريا الديمقراطية" (قسد)، ومصادر محلية، اليوم الخميس، إن الأولى سيطرت على ست قرى جديدة في ريف الرقة الشمالي، شمالي شرقي سوريا، ضمن المرحلة الرابعة من حملة "غضب الفرات".

وأطلقت "قسد"، التي تقودها "وحدات حماية الشعب" الكردية، المرحلة الرابعة من حملة "غضب الفرات"، يوم الخميس الفائت، والتي قالت إنها تهدف لإحكام السيطرة على ريف الرقة الشمالي.

وقالت "قسد" على حساب الحملة في تطبيق "تلغرام"، إنها سيطرت على قرى "المزرعة الحكومية" و"ريال" و"كبش غربي" بعد اشتباكات مع تنظيم "الدولة الإسلامية".

من جانبه، أفاد مصدر محلي لمراسل "سمارت"، بسيطرة "قسد"، اليوم الخميس، على قرى خلوة عبيد والحفير وحتاش في ريف الرقة الشمالي، بعد سيطرتها، مساء أمس، على قرية العبارة.

من جهة أخرى، تحاول "قسد" التقدم في مدينة الطبقة ( 55 كم غرب مدينة الرقة)، وخاصةً في حي الإذاعة، الذي شهد مقتل أربعة عناصر لها وإصابة عشرة آخرين، إثر تفجير التنظيم مبنى كانوا يتحصنون فيه، بحسب مصدر محلي.

وأشار المصدر، إلى بطء تقدم "قسد" في المدينة، نتيجة كثرة الألغام والمفخخات واستخدام التنظيم القناصة بشكل مكثف، إضافةً إلى اتباعه تكتيك تلغيم الأبنية وتفجيرها.

ونقل المراسل عن وسائل إعلام التنظيم، أن عناصر الأخير أعطبوا آلية عسكرية لـ"قسد" ودمروا جرافةً في قرية عايد الصغير، غرب مدينة الطبقة، ما أدى لمقتل عناصر كانوا داخلهما.

وكانت "قسد" أعلنت دخولها إلى مدينة الطبقة، ثاني أكبر المدن الخاضعة للتنظيم في الرقة، وسيطرتها على حيي الاسكندرية والإذاعة، في حين نفى مصدر محلي لمراسل "سمارت"، السيطرة التامة على الأخير.