كتائب إسلامية و"الحر" تتقدم في حي المنشية بدرعا وتقتل عناصراً للنظام


سمارت-أحلام سلامات

تقدمت فصائل من الجيش السوري الحر وكتائب إسلامية، اليوم الخميس، في حي المنشية بمدينة درعا، موقعة قتلى في صفوف قوات النظام، ضمن معركة "الموت ولا المذلة".

وقالت "غرفة عمليات البنيان المرصوص" التي تحوي الفصائل والكتائب، على حسابها في "فيسبوك"، إن مقاتليها سيطروا على كتلة "الصلخدي" الاستراتيجية في الحي، مشيرةً إلى مقتل 11 عنصراً لقوات النظام، بينهم نقيبان وخمسة ملازمين.

في الأثناء، ألقت طائرات النظام المروحية أربعة براميل متفجرة على منطقة غرز، واثنان على مدينة داعل، وآخران على حي طريق السد، دون تسجيل إصابات، حسب ما أفاد ناشطون لمراسل "سمارت".

وكانت الفصائل المنضوية في الغرفة، استهدفت، أمس الأربعاء، بـ "خرطوم متفجر" ما تبقى من مواقع لقوات النظامفي حي المنشية، وسط تقدمها في تلك المواقع.

وأطلقت فصائل من الجيش السوري الحر وكتائب إسلامية منضوية في "غرفة البنيان المرصوص"، منتصف نيسان الجاري، مرحلة جديدة منمعركة "الموت ولا المذلة"، معلنةً سيطرتها على "85 بالمئة" من حي المنشية، إذ بدأت المعركة، منتصف شباط الفائت، بهدف السيطرة على كامل الحي، ردا على محاولة النظام السيطرة على معبر درعا الحدودي مع الأردن.