مؤسسة بصمات تدعو إلى مؤتمرها الأول: من هنا الطريق


حذيفة العبد: المصدر

أعلنت مؤسسة بصمات من أجل التنمية عن تحضيرها لمؤتمرها الأول المقرر عقده في غضون شهرٍ في مدينة إسطنبول التركية تحت عنوان “من هنا الطريق… ملتقى إرادة الحياة لبناء المجتمع السوري”.

وقالت مجد شربجي، المديرة العامة للمؤسسة ، إن المؤتمر سيعقد يومي 22-23  أيار/مايو القادم، في فندق غوريون، ويهدف الى تحقيق التنمية المستدامة في المجتمعات المنكوبة وتخفيف المآسي عن أبناء الشعب السوري .

وأشارت إلى أن المؤتمر سيكون ملتقىً دولياً يجمع المعنيين في الفكر الاجتماعي وبناء الإنسان لإبراز أهمية الاستدامة في بناء المجتمعات، ومساعدة الشعب السوري في مختلف مجالات التنمية الإنسانية.

وأوضحت مؤسسة أن المؤتمر سيقام بحضور الدكتور يوسف القرضاوي رئيس الاتحاد العالمي لعلماء المسلمين، والشيخ محمد كريم راجح شيخ قراء بلاد الشام، والداعية السعودي سلمان العودة، والدكتور محمد مختار الشنقيطي أستاذ الأخلاق السياسية وتاريخ الأديان بجامعة حمَد بن خليفة في قطر من موريتانيا، والدكتورة هبة قطب أستاذة الطب الشرعي بجامعة القاهرة والصحفي السوريّ هادي العبد لله، والناشطة والصحفية اليمنية توكل كرمان الحائزة على جائزة نوبل للسلام، وغيرهم الكثير من الشخصيات السورية والعربية والاجنبية البارزة في المجال الإنسانيّ.

وتعتبر مؤسسة بصمات من أجل التنمية من منظمات المجتمع مدني الرائدة، وهي مسجلة في لبنان كمؤسسة لبنانية مستقلة إنسانية، تأسست في آذار 2014 من قبل عدد من ناشطي المجتمع المدني والمتطوعين السوريين اللذين يعملون بشكل مباشر مع اللاجئين السوريين والفئات اللبنانية المهمشة.

وتركز المؤسسة على تمكين النساء وتعليم الأطفال، حيث تشغّل 5 مراكز اجتماعية بهدف تقوية وحماية النساء من خلال 4 محاور (المهن، المعرفة، الصحة النفسية، المشاركة السياسية والاجتماعية) لجعلهن عضوات فاعلات في المجتمع في سبيل الحصول على الحياة الكريمة. وتشغّل بصمات أيضًا 3 مدارس لتعليم الأطفال من كل الفئات العمرية (من الروضة حتى الثالث الثانوي) وذلك لحماية الجيل السوري القادم من الجهل والأمية وتسعى لتنمية مواهبهم وخيالهم.





المصدر