مصادر: 11 قتيل وجريح بقصف لتنظيم "الدولة" و"قسد" على قريتين غرب الرقة


سمارت-رائد برهان

قالت مصادر محلية لمراسل "سمارت"، اليوم الخميس، إن 11 مدنياً قتلوا وجرحوا، إثر قصف مدفعي لتنظيم "الدولة الإسلامية" و"قوات سوريا الديمقراطية" (قسد)، على قريتين في ريف الرقة الغربي، شمالي شرقي سوريا.

وأوضح أحد المصادر، أن تنظيم "الدولة" قصف قرية عايد الصغير، التي تسيطر عليها "قسد"، جنوب غرب مدينة الطبقة ( 55 كم غرب مدينة الرقة)، بعدة قذائف مدفعية، ما أدى لمقتل مدني وجرح أربعة آخرين، نقلوا إلى مشفى ميداني تابع لـ"قسد" في المنطقة.

وأضاف المصدر، أن التنظيم قصف أيضاً قريتي عايد الكبير والصفصاف الجنوبي بقذائف المدفعية، دون تسجيل إصابات.

يتزامن هذا القصف مع اشتباكات بين "قسد" وتنظيم "الدولة" بالمنطقة، في محاولة من الأخير السيطرة على هذه القرى، بحسب المصدر.

وأفاد مصدر آخر، بمقتل أربعة مدنيين وجرح اثنين آخرين، إثر قصف مدفعي لـ"قسد" على قرية هنيدة الخاضعة لسيطرة التنظيم، شرق مدينة الطبقة، إضافةً لتدمير جزء من جسر القرية.

وأفادت مصادر طبية ومحلية، أمس الأربعاء، بمقتل عدد من الأشخاص، من بينهم كوادر طبية، وجرح آخرين في مدينة الطبقة جراء قصف جوي يرجح أنه لطيران التحالف الدولي.

ويأتي قصف التحالف و"قسد" على مناطق سيطرة التنظيم في الرقة، ضمن حملة "غضب الفرات"، التي أطلقتها الأخيرة في تشرين الثاني الماضي، بهدف السيطرة على مدينة الرقة، أبزر معاقل التنظيم في سوريا.