مصدر: تنظيم "الدولة" يسيطر على مزرعة غرب الرقة


سمارت-رائد برهان

قال مصدر محلي لمراسل "سمارت"، اليوم الخميس، إن تنظيم "الدولة الإسلامية" سيطر على مزرعة قرب مدينة الطبقة (55 كم غرب مدينة الرقة)، شمالي سوريا، بعد مواجهات مع "قوات سوريا الديمقراطية" (قسد).

وأوضح المصدر، أن تنظيم "الدولة" شن هجوماً، ليلة الأربعاء-الخميس، على مواقع "قسد" في مزرعة الصفصافة، مستخدماً عربة مفخخة، تلاه اشتباكات بين الطرفين، أسفرت عن سيطرته عليها.

وأضاف المصدر، أن التنظيم شن هجوماً موازياً على قرية العايد الكبير التي تسيطر عليها "قسد"، جنوب مدينة الطبقة، مشيراً إلى استمرار الاشتباكات بين الطرفين، دون إحراز التنظيم أي تقدم.

أما في مدينة الطبقة، سيطرت "قسد" على برج الإذاعة في حي الإذاعة، عقب غارتين لطائرات يرجح أنها للتحالف الدولي على الحي، بحسب مصدر مقرب من التنظيم، فيما فجّر الأخير عربة مفخخة في صفوف "قسد" قرب البرج، ما أدى لسقوط قتلى وجرحى، بحسب إعلام التنظيم.

من جهة أخرى، قال مصدر محلي آخر، إن تنظيم "الدولة" أنشأ ساتراً ترابياً ضخماً بين قرية هنيدة وبلدة المنصورة في ريف الرقة الغربي، ونصب مدفعيةً قربه، استهدف بها مواقع "قسد" في مطار الطبقة العسكري.

وكانت "قسد" أعلنت دخولها إلى مدينة الطبقة، ثاني أكبر المدن الخاضعة للتنظيم في الرقة، وسيطرتها على حيي الاسكندرية والإذاعة، في حين نفى مصدر محلي لمراسل "سمارت"، السيطرة التامة على الأخير.

وكانت مصادر محلية قالت ، أمس الأربعاء، إن تنظيم "الدولة" استعاد السيطرة على قرية مشيرفة فتيح في ريف الرقة الشمالي، وخسر قرية الرحيات في ريفها الغربي، لصالح "قسد".

وأطلقت "قسد"، التي تقودها "وحدات حماية الشعب" الكردية، المرحلة الرابعة من حملة "غضب الفرات"، يوم الخميس الفائت، والتي قالت إنها تهدف لإحكام السيطرة على ريف الرقة الشمالي.