أعلن الناطق الإعلامي باسم الكرملين، “ديميتري بيسكوف”، أن الرئيس ” سيلتقي نظيره الروسي “فلاديمير ” في الثالث من مايو/أيار المقبل في مدينة “سوتشي” الروسية.

وأوضح “بيسكوف” في تصريح لوكالة أنباء “نوفوستي”، اليوم، أن “أردوغان” و”بوتين” سيبحثان الوضع في سوريا، دون إدلاء بمزيد من المعلومات حول فحوى اللقاء المرتقب.

جدير بالذكر أن آخر لقاء بين “أردوغان” و”بوتين”، كان في 10 مارس/آذار الماضي، خلال اجتماع مجلس التعاون رفيع المستوى بين وروسيا الذي عُقد في العاصمة .

وقد بدأ التعاون بين تركيا وروسيا حول سوريا، بعمليات إجلاء المدنيين من الأحياء الشرقية لمدينة حلب، أعقبها إعلان وقف إطلاق للنار في 30  ديسمبر/ كانون الأول الماضي بضمانة البلدين.

ومن خلال الهدنة نجح البلدان بتذليل أعمال الحرب والعنف في سوريا، بالرغم من الانتهاكات الممنهجة لقوات بشار والمجموعات الأجنبية الإرهابية المدعومة إيرانياً.

ولكن عدم فرض الضغوط اللازمة على وإيران فيما يتعلق بتطبيق وقف إطلاق النار، انعكس على سير المفاوضات السياسية في جنيف، حيث يواصل وإيران مساعي البحث عن حلول عسكرية لقضية البلاد، انطلاقاً من معتقد أن التوازنات العسكرية تسير لصالحهم.