"الإدارة الذاتية" تعتقل شباناً وتلحقهم بالتجنيد الإجباري في القامشلي بالحسكة


سمارت-سائد خالد

قال ناشطون، اليوم الجمعة، إن "هيئة الدفاع" في "الإدارة الذاتية"الكردية، اعتقلت عدداً من الشبان من قرى في ريف مدينة القامشلي (82كم عن مدينة الحسكة)، شمالي شرقي سوريا،وساقتهم للتجنيد الإجباري.

ونقل مراسل "سمارت" عن ناشطين محلين أن "قوات الانضباط العسكري" التابعة لـ"هيئة الدفاع" داهمت قرى تهامة وفلسطين الغربية وشارة أبو جري، واقتادت عدداً من الشبان لإلحاقهم بالتجنيد الإجباري، دون أن يتسنى لـ"سمارت" التواصل مع الأولى للوقوف على الموضوع.

وتجري "الإدارة الذاتية" في كل عام دورتين لسحب الشبان لـ"واجب الدفاع الوطني"، الأولى في نيسان والأخرى في تشرين الأول، لتخضع الشبان لدورة مدتها تسعة أشهر، حيث سحبت في الـ13 من الشهر الجاري، 1600 شاب من العرب والكرد والسريان، حسب ما أعلنت في اليوم ذاته على حساباتها الرسمية في مواقع التواصل الاجتماعي.

ونصبت "قوات الانضباط العسكري" و "الأسايش"، أواخر آذار الماضي، حواجز عشوائية في مدينة القامشلي ، واعتقلواشباناً الذين تتراوح أعمارهم بين الـ 18 و30 عاماً، كما اعتقلنحو خمسين شاباً أوائل العام الجاري في ناحية الشدادي وريفها، على حواجز طيارة تتبع لـ"الشرطة العسكرية" التابعة لـ"الإدارة الذاتية".