الإفراج عن مئات المعتقلين لدى النظام ضمن اتفاق "المدن الأربع"


سمارت-محمود الدرويش

تحديث بتاريخ 2017/04/21 21:48:49بتوقيت دمشق (+٢ توقيت غرينتش)

أفرجت قوات النظام السوري، اليوم الجمعة، عن مئات المعتقلين، ضمن اتفاق "المدن الأربع" وصل منهم 120 إلى إدلب، شمالي سوريا، حسب ما أفاد وصحفي متعاون مع "سمارت" و"هيئة تحرير الشام".

وأوضح "الصحفي"، أن أربعة حافلات تقل 120 معتقلاً بينهم 20 امرأة، وصلوا إلى إدلب عبر حي الراشدين غربي حلب، من أصل 750 معتقل، حيث فضل 630 معتقل البقاء في المناطق التي يسيطر عليها النظام.

من جانبها، أكدت "هيئة تحرير الشام" عبر "وكالة إباء" التابعة لها، أن 120 معتقلاً من أصل 750 أخرين وصلوا إلى إدلب، في حين يجري العمل على إطلاق سراح آخرين.

وبدوره، قال مسؤول في عملية التفاوض من "جيش الفتح" ويدعى "أبو بلال قدس" بتصريح لمراسل "سمارت"، إن النظام أفرج عن 667 معتقلاً فقط.

وتحاول "سمارت" التواصل مع مسؤول التفاوض في "جيش الفتح"، ويدعى أبو عبيدة الشامي، للوقوف على تفاصيل عملية الإفراج عن المعتقلين ولماذا فضل الكثير منهم البقاء في مناطق النظام، إلا أنه طلب تأجيل الإفصاح عن المعلومات حتى وقت آخر.

ووصل، في وقت سابق من اليوم الجمعة، قوافل من مهجري الزبداني ومضايا بريف دمشق، ضمن اتفاق "البلدات الأربعة"، إلى إدلب، حيث توزعوا بين مدينتي إدلب ومعرة مصرين.

وسبق أن وصل نحو 2400 مهجر من بلدتي مضايا وبقين، قبل أيام، إلى محافظة إدلب، مقابل خروج نحو 5000 شخص من قريتي الفوعة وكفريا، ضمن اتفاق "المدن الأربع"، الذي توصل إليه "جيش الفتح" والمفاوض الإيراني، في آذار الماضي.