"جبهة ثوار سوريا": قصف إسرائيلي يطال مواقع للنظام في القنيطرة


سمارت-رائد برهان

تحديث بتاريخ 2017/04/21 21:35:24بتوقيت دمشق (+٢ توقيت غرينتش)

أكدت "جبهة ثوار سوريا"، التابعة للجيش السوري الحر، استهداف جيش الاحتلال الإسرائيلي مواقعاً لقوات النظام في ريف القنيطرة، جنوبي سوريا، رداً على سقوط قذائف من الجانب السوري، في الجولان المحتل.

وأوضح القائد العام لـ"الجبهة"، ويدعى "أبو يزن الخالدي"، في تصريح إلى "سمارت"، أن القصف الإسرائيلي جاء بعد سقوط قذائف على الجولان المحتل، أطلقتها قوات النظام أثناء اشتباكاتها مع الفصائل العسكرية في المنطقة.

وقال إن الجيش الإسرائيلي أطلق ثلاثة صواريخ من تل أبو الندى في الجولان المحتل، استهدفت سرية "حيمود"، قرب قرية الصمدانية، والتي تحوي مربضين للمدفعية، إضافةً لاستهداف صواريخ أخرى موقعاً للنظام في تل الشعار وآخر في محيط مدينة البعث.

وأضاف "الخالدي"، أنه شاهد حركة سيارات إسعاف النظام في المنطقة، لكن لم ترده في الوقت نفسه معلومات حول وقوع إصابات بشرية في صفوفه.

وكان ناشطون قالوا، إن طائرات من دون طيار أطلقت صاروخين على اللواء 90، قرب قرية الصمدانية في ريف القنيطرة الجنوبي، دون معرفة الأضرار، في حين قالت وسائل إعلام النظام، إن قواته أطلقت النار على الطائرات.

من جانبها، قالت صحيفة "يديعوت أحرنوت" الإسرائيلي، إن قذيفتي هاون سقطتا على أراضي الجولان المحتل بعد ظهر اليوم، دون التطرق للأضرار.

وحول الاشتباكات التي تدور في المنطقة، لفت "الخالدي" إلى أنها مستمرة منذ أسبوع، في محاولة من قوات النظام السيطرة على سد المنطرة وتل مجاور له، بين قريتي الصمدانية الغربية والشرقية.

وأوضح القيادي، أن انتزاع السد والتلة يسمح لقوات النظام بتقطيع أوصال المنطقة والسيطرة نارياً على عدة قرى، مشيراً إلى مقتل وجرح 15 من قوات النظام، وجرح 11 مقاتل من الفصائل خلال هذه الاشتباكات.

وسبق أن قصف الجيش الإسرائيلي مواقع لقوات النظام و"جيش خالد بن الوليد" المتهم بمايعة تنظيم "الدولة الإسلامية"، في القنيطرة.

وشنت طائرات إسرائيلية، منتصف آذار الماضي، غارات على أهداف للنظام في محيط مدينة تدمر، ليدعي النظام بعد ذلك، أنه قواته أسقطت إحدى الطائرات وأصابت أخرى، في حين قال رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، إن القصف استهدف أسلحة متطورة لميليشيا "حزب الله".