مقتل امرأة بقصف للتحالف…وتقدم لقوات سوريا الديمقراطية بريف الرقة


شنت طائرات التحالف الدولي اليوم الجمعة غارة جوية على الأحياء السكنية في مدينة الطبقة غرب الرقة بالتزامن مع الاشتباكات الدائرة بين قوات غضب الفرات وعناصر تنظيم الدولة.

وتركزت الغارة على منطقة القرية قرب شارع الوسط في المدينة أسفرت عن استشهاد امرأة وإصابة أخرين بجروح.

وأفاد ناشطون بوقوع اشتباكات بين قوات سوريا الديمقراطية وتنظيم الدولة بالقرب من دوار العلم والشارع العام في مدينة الطبقة وسط قصف جوي للتحالف الدولي استهدف مناطق الاشتباكات، في محاولة من القوات المهاجمة مواصلة تقدمها على حساب التنظيم للوصول إلى قلب المدينة بعد تمكنها قبل يومين من السيطرة على حي الإذاعة.

وفي ريف الرقة الشمالي تمكنت قوات غضب الفرات من السيطرة على بلدة حزيمة ومزرعة تشرين وأكثر من 10 مزارع وتمكنت من إطباق الحصار على قرية بعاص وخمسة مزارع أخرى في المنطقة بعد اشتباكات عنيفة مع عناصر التنظيم، يأتي ذلك ضمن المرحلة الرابعة من حملة غضب الفرات التي أطلقتها قوات سوريا الديمقراطية قبل أيام والهادفة للسيطرة على ريفي الرقة الشمالي.

وفي خطوة للسيطرة على مدينة الرقة أعلنت قوات سوريا الديمقراطية قبل يومين عن تشكيل مايسمى مجلس مدينة الرقة المدني المكون من عشرة أعضاء بينهم عضوين كرديين مع اقتراب المعارك من المدينة وقرب اقتحامها .




المصدر