ناشطون: التحالف الدولي ينفذ عملية إنزال جوي شرق دير الزور


سمارت-بدر محمد

قال ناشطون، اليوم الجمعة، إن قوات التحالف الدولي نفذت عملية إنزال جوي على مواقع لتنظيم "الدولة الإسلامية" (داعش) شرق مدينة دير الزور، شرقي سوريا.

وأوضح الناشطون على صفحاتهم في مواقع التواصل الاجتماعي، إن التحالف الدولي نفذ عملية إنزال جوي، على منطقة أم الصلابة التابعة لناحية البوكمال ( 125 كم شرق مدينة ديرالزور)، وأسرت قرابة 12 عنصراً للتنظيم، دون ورود تفاصيل إضافية حول ما إذا كان بينهم قادة بالتنظيم.

وسبق أنقالناشطون، يوم الاثنين الماضي، إن التحالف الدولي نفذ ثلاث عمليات إنزال جوي على مواقع لتنظيم "الدولة الإسلامية" (داعش) شرق مدينة دير الزور، شرقي سوريا، إحداها في بادية الميادين واستهدفت محطة التنف، والأخرى في موقع للتنظيم في بادية غرانيج، والأخيرة في منطقة سد معيزلة.

واستهدفت عملية إنزالمماثلة، يوم 6 نيسان الجاري، قتل على إثرها أربعة قادة في التنظيم في "الحمة" (منطقة بادية خالية من السكان) قرب مدينة التبني (48 كم غرب مدينة دير الزور).

وتشهد محافظة دير الزور معارك بين تنظيم "الدولة" و"قوات سوريا الديمقراطية"، وبين التنظيم وقوات النظام من جهة آخرى، فيما يستهدف التحالف الدولي الذي تقوده الولايات المتحدة الأمريكية مواقع التنظيم بشكل شبه مستمر.