ناشطون: قصف إسرائيلي يطال اللواء 90 التابع للنظام في القنيطرة


سمارت-رائد برهان

قال ناشطون ووسائل إعلام موالية للنظام، اليوم الجمعة، إن جيش الاحتلال الإسرائيلي قصف موقعاً للنظام في محافظة القنيطرة، جنوبي سوريا، بعد سقوط قذائف من الجانب السوري، في الجولان المحتل.

وقال الناشطون، إن طائرات من دون طيار أطلقت صاروخين على اللواء 90، قرب قرية الصمدانية في ريف القنيطرة الجنوبي، دون معرفة الأضرار، في حين قالت وسائل إعلام النظام، إن قواته أطلقت النار على الطائرات.

من جانبها، قالت صحيفة "يديعوت أحرنوت" الإسرائيلي، إن قذيفتي هاون سقطتا على أراضي الجولان المحتل بعد ظهر اليوم، دون التطرق للأضرار.

في الأثناء، دارت اشتباكات بين فصائل من الجيش السوري الحر وأخرى إسلامية من جهة وقوات النظام وميليشيا "حزب الله" اللبناني من جهة أخرى، في محيط قريتي أم باطنة والصمدانية، في محاولة من الأخيرة التقدم إليهما، بحسب ما نشرت "ألوية الفرقان"، التابعة للجيش الحر، على مواقع التواصل الاجتماعي.

وسبق أن قصف الجيش الإسرائيلي مواقع لقوات النظام و"جيش خالد بن الوليد" المتهم بمايعة تنظيم "الدولة الإسلامية"، في القنيطرة.

وشنت طائرات إسرائيلية، منتصف آذار الماضي، غارات على أهداف للنظام في محيط مدينة تدمر، ليدعي النظام بعد ذلك، أنه قواته أسقطت إحدى الطائرات وأصابت أخرى، في حين قال رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، إن القصف استهدف أسلحة متطورة لميليشيا "حزب الله".