الطفلة نور تودّع أهلها لترفع عدد شهداء مجزرة معرة حرمة إلى 11 شهيداً


استشهدت, صباح اليوم السبت, الطفلة الرضيعة “نور الهدى حسن العمر” متأثرة بجراحها؛ إثر القصف الجوي الروسي على بلدة معرة حرمة, الثلاثاء الماضي، ليرتفع عدد شهداء المجزرة التي ارتكبها الطيران الروسي إلى 11 شهيداً.

أفاد ناشطون للمركز الصحفي السوري أن الطفلة الرضيعة “نور” قد فارقت أهلها صباح اليوم السبت, بعد معاناتها مع الإصابة التي تعرضت لها إثر القصف الروسي على منازل المدنيين ببلدة معرة حرمة في جبل الزاوية, الثلاثاء الماضي، رافعة بذلك عدد الشهداء في البلدة إلى 11 شهيداً معظمهم من الأطفال.

فقد استهدفت طائرة حربية بأربع غارات جوية بالصواريخ الفراغية, صباح الثلاثاء الماضي, منازل المدنيين في بلدة معرة حرمة, أدت إلى انهيار 5 مباني سكنية بشكل كامل, إضافة إلى انهيار أكثر من 10 محال تجارية في البلدة واستشهاد 10 مدنيين أغلبهم من الأطفال وإصابة آخرين بجروح, لتقوم طائرة أخرى عصر اليوم ذاته باستهداف المنطقة المجاورة لمنطقة الاستهداف ذاتها, فيما اقتصرت الأضرار على الماديات.

يذكر أن الطيران الحربي التابع للنظام استهدف بغاز السارين السام مدينة خان شيخون في ريف إدلب الجنوبي في الـ4 من نيسان الجاري؛ أدى إلى استشهاد 91 مدنياً أغلبهم من الأطفال والنساء.




المصدر