الطيران الإسرائيلي يستهدف مواقع قوات النظام شمال القنيطرة


إياس العمر: المصدر

قالت مصادر مواليةٍ للنظام اليوم الجمعة 21 نيسان/أبريل إن الطيران الحربي الإسرائيلي استهدف مواقع لقواته شمال القنيطرة، دون الإشارة إلى وقوع قتلى أو جرحى.

وذكرت شبكة (القنيطرة الحدث) الموالية للنظام في تدوينة لها على “فيسبوك”: ضربة إسرائيلية مصدرها تل أبو الندى المحتل في الجولان، استهدفت مدفعاً سورياً متمركزاً في إحدى النقاط العسكرية في القنيطرة، وذلك في أعقاب سقوط قذيفتي هاون في الاراضي المحتلة شمال الجولان.

وأضافت الشبكة الموالية أن “المضادات السورية تصدت لطائرة دون طيار كانت تستعد لتنفيذ استهداف آخر على ذات المحور وانسحبت باتجاه الأراضي المحتلة”.

وأكد المصدر عدم سقوط ضحايا جراء ما أسماه “الاعتداء الإسرائيلي”، مشيراً إلى اقتصار الأضرار على الماديات.

واتهم موالو النظام كتائب الثوار بالتسبب بهذا “التوتر الجديد” مشيرين إلى أن سببه هو “التصعيد العسكري في منطقة الصمدانية الشرقية التي تشهد تساقطاً للقذائف الصاروخية من قبل المسلحين المتمركزين في قرى الشريط الحدودي”.

في هذا السياق، قال الناشط عبد السلام الجولاني لـ “المصدر” إن الاستهداف من قبل الطيران الإسرائيلي لمواقع قوات النظام أتى عقب سقوط قذائف مدفعية داخل هضبة الجولان المحتل، وأضاف أن القذائف سقطت خلال مهاجمة قوات النظام وميليشيا (حزب الله) لمواقع كتائب الثوار في ريف القنيطرة الشمالي، حيث أن قوات النظام وميليشيا (حزب الله) تحاول منذ أربعة أيام السيطرة على بلدة (الصمدانية) شمال القنيطرة.

وأضاف أن القصف الإسرائيلي استهداف مقراً لميليشيا (فوج الجولان) بقيادة الشبيح (مجد حيمود) ومواقع قوات النظام في مقر قيادة اللواء 90 في القنيطرة.

في سياقٍ آخر، قال الجولاني إن كتائب الثوار تمكنت اليوم من التصدي لمحاولات التقدم من قبل قوات النظام والميلشيات الموالية له ودمرت رشاشاً من عيار 14.5 مم على جبهات ريف القنيطرة الشمالي.





المصدر