تحديد موعد لخروج الدفعة السادسة من سكان حي الوعر إلى جرابلس


كشفت مصادر مطلعة من اللجنة المشكلة من أهالي حي الوعر, مساء أمس الجمعة, عن تحديد موعد خروج الدفعة السادسة, الأحد المقبل الموافق 23 نيسان, التي من المقرر أن تتجه إلى مدينة جرابلس في ريف حلب الشمالي.

وحسب المعلومات فإن الدفعة ستخرج, مساء الأحد على أن تصل صبيحة الاثنين, إلى مدينة جرابلس لتكون بذلك الدفعة الثالثة التي تتوجه إلى المدينة من مهجري الوعر.

أفاد مراسلنا أن على الراغبين بالخروج التوجه لاستلام بطاقاتهم التي تصدرها لجنة التفاوض مع تقديرات بأن يصل العدد إلى حوالي 450 عائلة بعد أن أعلنت في وقت سابق بأن على الراغبين بالخروج التوجه إلى نقطة المسبح يوم السبت؛ لتثبيت وجودهم وشددت على أن هذا الموعد هو الأخير.

كما أشارت إلى عدم مسؤوليتها عن أي عائلة لم تقوم بتثبيت وجودها علما أن هذا التثبيت يهدف لتحديد وجهة الخروج النهائية وعدد الخارجين وموعد خروجهم، وكانت الدفعة الخامسة قد خرجت, الأحد الماضي الموافق 16 نيسان بعد تأجيله عدة مرات بسبب الاشتباكات الدائرة في ريف حماه الشمالي.

إذ يعاني أهالي الوعر من ظروف إنسانية صعبة في المخيمات الجديدة في مدينة جرابلس؛ بسبب غياب نشاطات الجمعيات الإغاثية وذلك بعد حصر تلك المهام على الجمعيات التركية.




المصدر